مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة حقوقية تطالب بتحرك دولي لوقف انتهاكات الحوثيين ضد الأطفال في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 06 يوليو, 2023 - 06:30 مساءً ]

طالبت منظمة "سام" للحقوق والحريات المجتمع الدولي بكافة هيئاته ودوله، إلى التحرك العاجل لوقف الانتهاكات المستمرة لجماعة الحوثيين ضد الأطفال في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس، إن "استمرار حوادث استهداف الأطفال عبر الألغام والقصف يستوجب تحركاً دوليا عاجلا، وموقفا حاسما إزاء استمرار سقوط الأطفال بين قتيل وجريح جراء الألغام والأجسام المتفجرة التي تضعها جماعة الحوثيين في المناطق التي تسيطر عليها".

وأضاف المنظمة في بيانها أن الأسبوع الماضي شهد عدداً من الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها جماعة الحوثيين.

وأشارت إلى أنه أصيب العديد من الأطفال بسبب الألغام المموهة في تعز، كما أصيب خمسة آخرين في مديرية حيس بمحافظة الحديدة بقذائف هاون أطلقتها الجماعة.

وحملت المجتمع الدولي التزاماته ومسؤولياته الأخلاقية والقانونية والضغط على الجماعة من أجل وقف انتهاكاتها ضد الأطفال، وتقديم المتورطين في ارتكاب هذه الانتهاكات من أجل ضمان معاقبتهم أمام المحكمة الجنائية الدولية.

من جانبه أوضح توفيق الحميدي، رئيس منظمة سام أن استمرار تصاعد وتيرة الانتهاكات ضد الأطفال من قبل أطراف الصراع، لا سيما جماعة الحوثيين، "يعكس دور المجتمع الدولي السلبي في امتناعه عن تنفيذ التزاماته بحماية حقوق الأفراد لا سيما الأطفال التي كفلتها المواثيق الدولية".





مشاركة الخبر:

تعليقات