إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الأرصاد يتوقع أمطار على المهرة ورياح حول سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 05 يوليو, 2023 - 11:58 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة على المهرة وعدة محافظات، وهبوب رياح شديدة السرعة حول سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً وجافة في الصحارى، وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 - 44 درجة مئوية.

فيما قد تكون الأجواء حارة رطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح الحرارة بين 33 -40 درجة مئوية.

 

وحسب المركز قد تهطل أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من شمال لحج ومحافظات الضالع ، تعز، إب وذمار.

 

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة والبيضاء ومرتفعات أبين، شبوة، حضرموت والمهرة. 

 

وذكر المركز أن الرياح قد تكون قوية إلى شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 25-40عقدة، فيما تكون نشطة إلى قوية السرعة على مدخل باب المندب وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين 20 - 30 عقدة. 

 

وحذر المركز المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل خصوصا الماء.

ودعا إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، والاحتماء من العواصف الرعدية.

 

ونبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.





مشاركة الخبر:

تعليقات