مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء بلا حدود: قدمنا دعمًا عاجل للأسر المتضررة من حريق "القناوص" غربي الحديدة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 05 يوليو, 2023 - 11:11 صباحاً ]

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، عن تقديم دعما عاجلا للأسر المتضررة من جراء الحريق الذي اندلع في أحد المخيمات في ‎القناوص، بمحافظة الحديدة، غربي البلاد. 

 

وأوضحت المنظمة في بيان لها أنه "استجابة عاجلة للحالة الطارئة، قدم فريق أطباء بلا حدود،11 حزمة إغاثية للعائلات المتضررة، وتحوي أدوات الطهي، ومفارش، وأغطية، وأدوات نظافة وغيرها من المستلزمات الضرورية". 

 

كما قدمت المنظمة، خزان مياه بسعة 3000 لترًا. 

 

وأكدت المنظمة انها ستعمل على إعادة تأهيل 6 حمامات كانت قد تضررت من جرّاء الحريق. 

 

ونهاية الأسبوع الماضي، اندلع حريق في مخيم للنازحين في دير أبكر في مديرية القناوص، مما أدى إلى تضرر مساكن 11 عائلة بات أفرادها في العراء بعدما التهبت النيران جميع أمتعتهم بما فيها أدوات المطبخ والمفروشات، وما خزنوه من مياه وطعام. 

 

كما أدّى الحريق إلى نفوق قطعان الأغنام والماعز والتي هي مصدر رزق تلك الاسر. 





مشاركة الخبر:

تعليقات