طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز.. لجنة تقصي الحقائق: ما حدث في ميدان الشهداء تصرف شخصي وحادثة عرضية ذات طابع جنائي بحت

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 05 يوليو, 2023 - 10:17 صباحاً ]

أكدت لجنة تقصي الحقائق بخصوص واقعة ميدان الشهداء في مدينة تعز أن الحادثة عرضية وتصرف شخصي، وذات طابع جنائي بحت ولا تحمل أي أبعاد أخرى أو ملامح الجريمة المنظمة.

 

وقالت اللجنة، خلال لقاء جمع اللجنة مع محافظ المحافظة نبيل شمسان، الثلاثاء، إنها ستعلن نتائج التحقيق للرأي العام فور استكمال إجراءات عملها خلال الساعات القادمة.

 

وأهابت اللجنة بكافة وسائل الإعلام والناشطين والمنظمات بأن عليهم الثقة بالاجراءات القانونية التي تنفذها الجهات المختصة واللجنة المكلفة بالتحقيق.

 

وشددت اللجنة على تحري الدقة والمصداقية في نقل المعلومات وتداولها وأخذها من مصادرها الرسمية بعيدا عن الترويج للاشاعات والمعلومات المزيفة، حد وصفها.

 

من جهته، شدد المحافظ نبيل شمسان على ضرورة اتخاذ قرارات حازمة بحق الجناة لينالوا جزائهم الرادع، موضحًا أن الأولوية تقتضي التكفل بالعلاج والرعاية الصحية الكاملة للجرحى والوقوف بمسؤولية إزاء تلك الأحداث المؤسفة.

 

وأشار المحافظ شمسان إلى حماية وإنفاذ القانون لتحقيق العدالة وحماية حقوق الإنسان ومنع الانتهاكات وتعزيز السلام والتعايش وتوفير مناخ الحرية والبيئة الآمنة لكافة الأنشطة والمشاريع التنموية التي تنفذها المؤسسات والهيئات الرسمية والمجتمعية المحلية والدولية الهادفة لتعافي المحافظة.

 

وأكد شمسان حرص المجلس الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية على أن تكون تعز نموذجية بمدنيتها وسلميتها كما عرفت، وعدم السماح لكل من يحاول تشويه المحافظة وأن القانون فوق الجميع.

 

ومطلع الأسبوع الجاري، شهد ميدان الشهداء في تعز عراكا وإطلاق نار، في ختام مهرجان تعز العيدي، الذي حضر فيه الفنان عطروش، وذلك عقب محاولة رفع صور عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح المدعوم إماراتيا، وهو ما رفضته الجماهير. 

 

وعقب ذلك، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بتشكيل لجنة للتحقيق في أحداث ميدان الشهداء برئاسة وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري.





مشاركة الخبر:

تعليقات