جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

متحدث لجنة الاعتصام: أبناء المهرة يواصلون رفضهم محاولات تمرير صفقة استحداث لسان بحري بقشن

المهرة بوست - المهرة
[ الأحد, 02 يوليو, 2023 - 09:59 صباحاً ]

أكد متحدث لجنة اعتصام أبناء المهرة، على مبارك محامد، أن أبناء محافظة المهرة يواصلون رفضهم لمحاولات تمرير صفقة حكومة معين عبدالملك، باستحداث لسان بحري في مديرية قشن.

وقال محامد، في تغريدة على صفحته بتويتر: "يستمر أبناء المهرة في رفضهم لكل محاولات تمرير الصفقة المشبوهة التي شرعنتها حكومة معين عبد الملك، واستحداث لسان بحري في رأس شروين بمديرية ‎قشن لاستخراج ونهب الثروة التعدينية بشروط مجحفة".

وأضاف محامد: "أكدنا من قبل وقوف كافة أبناء ‎المهرة ضد هذه الصفقة التي لن تعود بأي نفع لا على مديرية قشن ولا أبناء المهرة واليمن عامة".

وأشار إلى أن هذه الصفقة "سيكون لها أضرار بيئية على المنطقة والمجتمع إلى جانب كونها تؤسس لنقل صراعات إلى محافظة المهرة وتصفية حسابات بين أطراف الحرب في ‎اليمن"، على حد قوله.

وتابع: "يجب أن يدرك الجميع خطورة مثل هذه المشاريع التي تنتهك السيادة الوطنية وتنهب الثروات التي هي ملك لكل الأجيال في أرض ‎المهرة".

يذكر أن في يوليو 2021، وقع وزير النقل المحسوب على الانتقالي عبدالسلام حميد، صفقة تأجير ميناء قشن لشركة اجهام للطاقة والتعدين المحدودة، التي يرأسها محمد الكسادي، الذي يرأس اللجنة الاقتصادية في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا.  

هذه الصفقة منحت الشركة خمسين عامًا قابلة للتمديد، وبكلفة تبلغ 132 مليون دولار، غير أن الدولة لم تستلم منها سوى قرابة 5 ملايين دولار فقط، عبر وزارة التجارة.





مشاركة الخبر:

تعليقات