ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن إصابة 24 ألف يمني بالحميات خلال ستة أشهر

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 01 يوليو, 2023 - 11:53 صباحاً ]

كشفت احصائيات أممية عن ارتفاع عدد الذين تضرروا من الفيضانات التي ضربت اليمن خلال 3 أشهر إلى 300 ألف شخص، في الوقت الذي أصيب 24 ألف بالحميات خلال الربع الأول من العام الجاري.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط، ان عزت منظمة الصحة العالمية ارتفاع نسبة الاصابة بالحميات بين اليمنيين إلى إيقاف حملات التطعيم الدورية، من قبل الحوثيين، وتحريض السكان عبر وسائل الإعلام والمساجد على رفض تطعيم أطفالهم، بحجة أنها «مؤامرة غربية».

ونقلت عن بيانات حديثة وزعها مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، فإن الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة منذ بداية مارس (آذار) الماضي وحتى 24 من شهر يونيو (حزيران) ألحقت أضراراً بأكثر من 300 ألف شخص (ما يزيد على 44 ألف أسرة) موزعين على 108 من المديريات في 19 محافظة.

ووفقا لهذه البيانات، احتلت محافظة الحديدة التي يسيطر الحوثيون على معظمها المرتبة الأولى في أعداد المتضررين، بإجمالي يزيد على 193 ألف شخص.

وجاءت مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، في المرتبة الثانية من حيث عدد المتضررين الذين بلغ عددهم أكثر من 84 ألف متضرر، ثم محافظة إب التي حلّت في المرتبة الثالثة، وبلغ عدد المتضررين فيها 11 ألف شخص، بينما توزعت البقية من المتضررين على صنعاء ومحافظة صعدة.

وقالت الأمم المتحدة إن الفجوة في الاستجابة الإنسانية للمتضررين من الفيضانات كانت كبيرة، وتتراوح بين 60 و96 في المائة، وبمتوسط إجمالي 72 في المائة، وتشكل المواد غير الغذائية ومأوى الطوارئ أغلب الاحتياجات للمتضررين.

وكان أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية، قد رصد 23850 حالة إصابة بالحميات والفيروسات المرتبطة بضعف حملات التطعيم، خلال الربع الأول من العام الجاري، منها 13 ألف حالة حصبة، و8770 حالة حمى الضنك، بالإضافة إلى 2080 حالة كوليرا مشتبه بها، ورجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك بكثير.





مشاركة الخبر:

تعليقات