البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يدينون جريمة إحراق المصحف الشريف في السويد

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 29 يونيو, 2023 - 03:28 مساءً ]

أدانت جماعة الحوثي جريمة تمزيق نسخة من المصحف الشريف وأضرم فيه النار عند مسجد ستوكهولم المركزي في السويد، في أول أيام عيد الأضحى.

واعتبرت الجماعة هذا العمل "غير المسؤول تحريضاً مستفزاً" لأكثر من ملياري مسلم في مختلف قارات العالم، حسبما جاء في بيان لوزارة الخارجية في حكومة الجماعة غير المعترف بها دوليا.

سبق، وأن أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها باشد العبارات قيام أحد الموتورين التابعين لليمين المتطرف في السويد بإحراق نسخة من المصحف الشريف.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أن تعمد استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم في مناسبات اسلامية مقدسة من قبل حركة متطرفة بغيضة يستلزم محاسبة ومعاقبة كل من يشجع ويقف خلف هذه الاساءات المتكررة.

ودعت إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بمنع تلك الاساءات التي تستهدف نشر ثقافة الكراهية ولا تؤمن بقيم التسامح.

يوم أمس الأربعاء، اقدم رجل على تمزيق نسخة من المصحف الشريف وأضرم فيه النار عند مسجد ستوكهولم المركزي، في أول أيام عيد الأضحى، وذلك بعد أن منحت الشرطة السويدية الإذن بتنظيم "الاحتجاج".





مشاركة الخبر:

تعليقات