جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

السفير البريطاني لدى اليمن يعلق على زيارة الزبيدي إلى لندن.. ماذا قال؟

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 27 يونيو, 2023 - 06:28 مساءً ]

علق السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، على زيارة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، إلى العاصمة البريطانية لندن.

وعبر السفير في بيانه مقتضب عن زيارة عيدروس الزبيدي إلى لندن، عبّر عن دعم المملكة المتحدة، العملية التي تقودها الأمم المتحدة لضمان حصول اليمن على السلام والاستقرار الذي يستحقه.

وقال: "يجب أن تكون أي عملية حول مستقبل اليمن عن طريق الحوار اليمني اليمني ويجب أن تكون جزءا من هذه العملية وليس تقويضها".

وأضاف أن المملكة المتحدة تشجع جميع الأطراف اليمنية على التواصل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج.

وكان الزُبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، قد قال في مقابلة مع "بي بي سي عربي"، إنّ للمجلسين أهدافا مختلفة ولكن الضرورة والتحالف يقتضيان الالتزام ببرنامج مجلس القيادة الرئاسي في المرحلة الحالية حسب تعبيره.

وفيما يتعلق بالمجلس الوطني الحضرمي الذي أعلن عن تشكيله مؤخراً في السعودية، أعرب الزبيدي عن ترحيبه بأي كيان جنوبي واستعداد مجلسه للحوار مع الجميع مشيراً في الوقت ذاته إلى عدم اطلاعه بعد على الوثائق المتعلقة بالمجلس الجديد أو إلمامه ببرنامجه.

وعن تصور المجلس الانتقالي الجنوبي للحل في اليمن، قال الزُبيدي إنّهم يمتلكون رؤية تتمثل في نظام ديمقراطي، ولديهم برنامج واضح يدخل في إطار المفاوضات اليمنية الشاملة حسب تعبيره.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تمسك مجلسه بأهدافه مشيراً إلى ثلاثة خيارات ممكنة في حال جرى استفتاء في جنوب البلاد وتتمثل إما في أن يبقى الجنوب في إطار دولة موحدة أو في إطار دولة اتحادية أو العودة إلى ما قبل حدود 1990.





مشاركة الخبر:

تعليقات