البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع طقسًا حارًا وهطول أمطار رعدية وهبوب رياح في سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 26 يونيو, 2023 - 12:14 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقساً حاراً إلى شديد الحرارة وهطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع طقساً حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 -45 درجة مئوية، وفي المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح بين 35-40 درجة. 

 

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها بين 25- 45عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة ، إب، تعز، الضالع، شمال لحج، البيضاء، مرتفعات أبين، شبوة، الحديدة، سهل تهامة وغرب عمران، صنعاء، ذمار.

 

كما هطلت أمطار على أجزاء متفرقة من محافظات صعدة، المحويت، ريمة، ذمار، تعز، البيضاء، الضالع، شمال لحج وشبوة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

 

وحذر المركز المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة.

 

وحذر أيضاً مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

 

ودعا المركز إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها والاحتماء من العواصف الرعدية، محذراً السائقين في الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.





مشاركة الخبر:

تعليقات