قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمطار الغزيرة تسبب بنزوح أكثر من 1700 أسرة يمنية منذ بداية العام

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 25 يونيو, 2023 - 06:56 مساءً ]

تتسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات بنزوح أكثر من 1,700 أسرة في اليمن أجبرت على النزوح جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عنها خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف (UNICEF) في تقرير نشرته اليوم الأحد، إن "الأمطار الغزيرة والفيضانات الشديدة التي شهدتها اليمن منذ مطلع العام الجديد تسببت في نزوح 1,753 أسرة، ما أدى إلى إثقال كاهل مخيمات النزوح والمأوى".

ووفقا للتقرير فإن (يونيسف)، في إطار استجابتها لهذه الأزمة من خلال آلية الاستجابة السريعة، عملت على نشر فرق الطوارئ لتقييم الأضرار في 50 مديرية تتبع 12 محافظة متضررة، بما في ذلك تقديم الدعم الضروري للأسر المتضررة من الفيضانات.

وأضاف التقرير أن (اليونيسف) زودت 4,989 أسرة نازحة حديثاً تتكون من 34,923 فرداً بمواد النظافة الأساسية من صابون والمناشف وأواني حفظ الماء بما يخفف عنهم من المصاعب التي تسببها مثل هذه الأحداث الكارثية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات