مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

"بلا حدود" تعبر عن قلقها من تزايد حالات الإصابة بالحصبة في حجة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 24 يونيو, 2023 - 11:44 مساءً ]

عبرت منظمة أطباء بلا حدود، يوم السبت، عن قلقا لتزايد حالات الإصابة بمرض الحصبة بين الأطفال في محافظة حجة شمال اليمن.

وقالت المنظمة في بيان لها، إنه استجابة للزيادة في حالات الإصابة بالحصبة بين الأطفال في محافظة حجة، دعمت مستشفى المحابشة العام بالأدوية ومواد الوقاية من العدوى ومكافحتها.

وأضاف البيان أن مستشفى المحابشة استقبل عددًا متزايدًا من الأطفال المصابين بالحصبة منذ فبراير 2023. وفي شهر مايو فقط، أحال 22 حالة حصبة معقدة إلى مستشفى عبس العام الذي تدعمه أطباء بلا حدود". 

وأشار إلى أنه خلال الفترة بين فبراير ومايو "عالج الفريق الطبي في مستشفى عبس 341 مريضًا بالحصبة".

ونقل البيان عن الدكتور بكيل غشيم، نائب المدير الطبي في أطباء بلا حدود، قوله إنه "بالإضافة إلى علاج المرضى المصابين بالحصبة في مستشفى عبس، تهدف المنظمة من خلال هذا التبرع لمستشفى المحابشة إلى دعم المنشئات الصحية لتكون قادرة على تقديم الخدمات الطبية اللازمة للأطفال المصابين بالحصبة".

وأوضح المسؤول في المنظمة أنهم "قلقون بشأن الزيادات في حالات الحصبة المبلّغ عنها بين الأطفال في المناطق المحيطة بعبس بما في ذلك من المناطق النائية والتي يعاني فيها المرضى من صعوبة في الحصول على خدمات الرعاية الصحية الضرورية بما فيها التطعيمات واللقاحات التي يمكن أن تساهم في الوقاية من الحصبة ومنع انتشارها بين الأطفال".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات