اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

حملة واسعة في الذكرى الخامسة لتأسيس اعتصام المهرة وإفشال محاولات السيطرة على المحافظة (رصد خاص)

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 24 يونيو, 2023 - 10:10 مساءً ]

انطلقت مساء السبت حملة إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع حلول الذكرى الخامسة لتأسيس لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، دعت لها اللجنة.

ولاقت الحملة التي انطلقت الساعة الثامنة من مساء السبت، تفاعلا واسعا من قبل ناشطين وصحفيين يمنيين تحت وسم (#الذكرى_الخامسة_لاعتصام_المهرة).

وقال ناطق اعتصام المهرة علي مبارك محامد، إن "في 25 يونيو 2018 انطلاق اعتصام أبناء المهرة السلمي الرافض للاحتلال السعودي الإماراتي ورفعت شعارات الحفاظ على السيادة الوطنية ورفض تواجد القوات الأجنبية.

وأضاف محامد في تغريدة على تويتر، أن شعلة النضال لم تخفت إلى يومنا هذا وستستمر في مواجهة قوى الاحتلال ومشاريعهم العبثية التي تستهدف الوطن.

فيما، الصحفي اليمني انيس منصور، أحد المشاركين في الحملة، إن لجنة اعتصام المهرة، أول مكون سياسي يمني أعلن رفضه وتصديه للاحتلال السعودي والاماراتي، تأسس في 25 يونيو 2018  بقيادة الشيخ علي سالم الحريزي 

ودعا مصور، في تغريدات على تويتر، كل احرار اليمن المشاركة في الحملة واستعرض نخوة وعزة وقوة اليمنيين ضد كل قوة اجنبية غازية.

وقال منصور: "نشعر بفخر واعتزاز ونخوة ونحن نشاهد المجتمع المهري مازال مترابط ومتكاتف تحت قيادة لجنة الاعتصام السلمي رافضين الاحتلال صامدين امامه مستعدين لجميع الاحتمالات والخيارات افشلوا كل المؤامرات والرهانات واحرقوا كل شخص شذ على الاجماع المهري".

فيما قال الناشط السياسي عادل الحسني، أن منذ "خمس سنوات كاملة وهم يحاولون اختراق المهرة، ولم ينجحوا لوجود رجال صادقين مع وطنهم وشعبهم".

وأضاف الحسني، في صفحته على تويتر، أن "المهرة ستكون هي نقطة انطلاق السهم اليماني الذي يعيد للوطن كرامته، ويوقف عبث الخارج".

بدوره قال الناشط صالح المهري، إن منذ 25 يونيو 2018 أنطلق ابناء المهرة في مهمة وطنية ونضال لم يتوقف من أجل السيادة الوطنية والكرامة والعزة اليمنية رفضاً للاحتلال والتواجد الأجنبي في أرض المهرة وعموما اليمن. 

وتابع: "وقف الاجداد في أرض المهرة وناضلوا أمام الاحتلال قديماً منذ محاولات البرتغاليين ومن بعدهم البريطانيين وقدموا دمائهم فداء لحماية الأرض والعرض والسيادة ونحن على ذات الدرب سنقف في وجه الاحتلال فلا يظن الاحتلال الحديث أنه سيتمكن من أرضنا".
 
وذكّر بشهداء جريمة الانفاق بمنطقة فرتك الذين قتلوا برصاص القوات السعودية والمليشيات الموالية لراجح باكريت، وفقا لصالح المهري.

ومنذ خمس سنوات، وقفت لجنة الاعتصام مدافعة عن السيادة، مساندة لمؤسسات الدولة في المحافظة، وحظيت بتأييد واسع من الشخصيات السياسية والاجتماعية وقبائل المهرة.

 وعملت اللجنة خلال مسيرتها، على مواجهة وإفشال محاولات السعودية السيطرة العسكرية على محافظة المهرة ومحاولة العبث بسيادتها من إغلاق منافذها واستحداث معسكرات والزج بها في صراعات داخلية بين مكوناتها، وما زالت تقاوم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات