اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن مغادرة نحو 600 يمني مطار صنعاء لأداء مناسك الحج

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 24 يونيو, 2023 - 02:34 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، مغادرة نحو 600 شخص من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومنها إلى مكة، لأداء مناسك الحج هذا العام للمرة الأولى منذ 7 سنوات.

 

وقال وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) نجيب العجي، إن "إجمالي الحجاج الذين غادروا من مطار صنعاء خلال الأيام الماضية، بلغ 597 يمنيا، عبر 3 رحلات جوية"، بحسب وكالة سبأ التابعة للجماعة.

 

وتابع: "وفقا للاتفاق مع الطرف الآخر (الحكومة والتحالف) ستكون عودة بعض الحجاج والمعتمرين اليمنيين البالغ عددهم للعام الجاري 24 ألفا عبر مطار صنعاء".

 

واعتبر، هذه الخطوة مرحّبًا بها مع الأمل في أن يكون فتح مطار صنعاء الدولي لضيوف الرحمن، بادرة خير لفتح المطارات وفي مقدمتها مطار صنعاء للمسافرين والحجاج وأن تشمل هذه الخطوة رفع الحصار عن كافة منافذ الجمهورية ومطاراتها، حسب قوله. 

 

والسبت الماضي، انطلقت أول رحلة حجاج من مطار صنعاء إلى السعودية، تقل على متنها 275 يمنيا لأداء فريضة الحج.





مشاركة الخبر:

تعليقات