وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يعلن عن رفضه زيارة "العليمي" المرتقبة لحضرموت

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 24 يونيو, 2023 - 09:53 صباحاً ]

أعلن المجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم إماراتيًا، عن رفضه للزيارة المرتقبة التي سيجريها رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لمحافظة حضرموت، خلال الأيام المقبلة.

 

وقال ما يُسمى بـ"كتلة حلف وجامع حضرموت"، التابع للمجلس الانتقالي، إنه "أمام التردي الذي تعيشه حضرموت وعدم الاهتمام بالجدية التى تستحقها محافظتنا من قبل السلطة الشرعية ممثلة برئيس مجلسها الرئاسى، نجد أنفسنا في قيادة كتلة حلف وجامع حضرموت لا ننظر بعين الرضاء والترحاب لهذه الزيارة المرتقبة للدكتور رشاد العليمى الى حضرموت باعتباره شخصاً غير مرغوب فيه".

 

واضاف البيان أن "من لم يقف الى جانب معاناة شعبنا غير حري بهذا الشعب استقباله او القبول بزيارته".

 

وطالب المكون التابع للانتقالي، من المواطنين أن يعبروا بكل السبل السلمية المتاحة عن امتعاضهم وعدم ترحيبهم بزيارة العليمي لحضرموت".

 

كما أشار إلى رفضه إنشاء"مؤتمر حضرموت الجامع"، الذي جرى إشهاره في الرياض، بعد مشاورات مكثفة للمكونات الحضرمية استمرت شهرا كاملا.

 

بدورها، أعلنت كانت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، الجمعة، عن زيارة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، إلى المحافظة خلال الأيام المقبلة برفقة وفد سعودي رفيع.

 

وحذرت السلطة المحلية، من أي أعمال تهدف لزرع الفوضى والإخلال بالأمن أو تقف في طريق استقدام مشاريع تخدم المواطنين، لافتة إلى أن هناك جهات بدأت في سياق سيعها المعهود لزرع الفوضى ومنع مشاريع الخير بتعميم منشورات تدعو إلى زعزعة الأمن، في إشارة إلى دعوات الانتقالي الرافضة لهذه الزيارة.





مشاركة الخبر:

تعليقات