الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الأرصاد يتوقع رياح شديدة السرعة حول سقطرى واضطراب البحر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 23 يونيو, 2023 - 12:46 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد رياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تعمل على اضطراب البحر، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب ، تعز، الضالع ولحج وغرب كل من عمران وصنعاء وعلى أجزاء متفرقة من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء ، أبين، شبوة وحضرموت وسهل تهامة.

 

وذكر أنه من المتوقع أن يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39-43 درجة مئوية، وأجواء حارة مع رطوبة عالية على سواحل الجمهورية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 – 39 درجة.

 

وحسب المركز قد تكون الرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تصل إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج حول الأرخبيل وأجزاء من السواحل الشرقية.

 

وحث المركز المواطنين على عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها والاحتماء من العواصف الرعدية.

 

وحذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

ونصح المركز بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في المناطق التي ستشهد درجات الحرارة المرتفعة.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.





مشاركة الخبر:

تعليقات