السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

إصلاح حضرموت يبارك إشهار مجلس وطني يلبي تطلعات أبناء المحافظة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 22 يونيو, 2023 - 08:40 مساءً ]

بارك التجمع اليمني للإصلاح بحضرموت، ما توصلت له المشاورات بين مكونات وشخصيات حضرمية بارزة، خلال الأيام الماضية بمدينة الرياض، والتي أفضت إلى إشهار مجلس حضرموت الوطني حاملاً سياسياً معبراً عن طموحات المجتمع الحضرمي.

وأكد في بيان، اليوم الخميس، مباركته إصدار الوثيقة السياسية والحقوقية الحضرمية بما يلبي تطلعات أبناء حضرموت وحقهم في إدارة شؤونهم السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والثقافية، والتوقيع على ميثاق الشرف الحضرمي بما يعزز وحدة وتماسك الصف والالتزام تجاه حضرموت في الداخل والمهجر.

واتفق بيان إصلاح حضرموت، مع مخرجات الوثيقة السياسية الحضرمية، في حق حضرموت من المشاركة العادلة في صناعة القرار السيادي والتمثيل في الغرف البرلمانية والاستشارية والهيئات الحكومية والتفاوضية والسلك الدبلوماسي، بما يعزز الثقة بين أبناء الوطن ويصنع شراكة حقيقية مطمئنة للجميع ترسي قواعد متينة للدولة الاتحادية.

وأشار إصلاح حضرموت إلى أن هذه الوثيقة وما تضمنته وإشهار المجلس ولجنته التأسيسية يتطلب من الجميع دون استثناء من سلطة محلية ومكونات سياسية ومجتمعية وشخصيات وكفاءات في الداخل والمهجر السعي الجاد والمستمر للوصول إلى تحقيق الغايات التي من أجلها تم التوصل إلى كل هذه المنجزات.

وعبر البيان عن ثقته بأن النجاح سيكون حليف أهل حضرموت لنيل حقوقهم المشروعة.

يوم الثلاثاء الماضي، أُعلنت مكونات حضرمية بارزة، مناهضة للمجلس الانتقالي، إنشاء "مجلس حضرموت الوطني"، في ختام مشاوراتها التي استمرت شهرًا كاملا في العاصمة السعودية الرياض.  

وجرى في الجلسة الختامية، تكوين هيئة تأسيسية لمجلس حضرموت الوطني من سبعة أشخاص برئاسة المهندس بدر محمد باسلمة، حُدّدت لها مهام واختصاصات لإعداد مسودة بهيكلية المجلس ونظامه الاساسي ولوائحه الداخلية والاعداد والتحضير للمؤتمر العام الاول لمجلس حضرموت الوطني.

كما صدر في الجلسة، وثيقة سياسية حقوقية حضرمية، تضمنت نتائج المشاورات الشاملة، واشتملت على بنود رئيسة تلبي تطلعات أبناء حضرموت وحقهم في إدارة شؤونهم السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والثقافية.

 وجاءت هذه الخطوة، بعد شهر من مشاورات المكونات الحضرمية الرافضة لمشروع المجلس الانتقالي الانفصالي، استدعتهم السعودية إلى الرياض، عقب تصعيد الانتقالي في المحافظة وقدوم عيدروس الزبيدي إلى حضرموت، وتجوله في شوارع المكلا على متن مدرعة إماراتية. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات