واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > عربي و دولي

قائد البحرية الإيرانية يقول إن التقارب الإقليمي ضمان للأمن البحري

المهرة بوست -
[ الاربعاء, 21 يونيو, 2023 - 11:33 مساءً ]

قال قائد القوات البحرية للجيش الإيراني، الأميرال شهرام إيراني، إن التقارب الإقليمي أمر لا مفر منه لاستتباب السلام والاستقرار، خصوصا تحقيق الأمن البحري.

وأكد الأميرال شهرام إيراني، في زيارته الرسمية إلى باكستان، أن العلاقات الثنائية والتعاون مع باكستان يعد نموذجا للدول الأخرى، معتبرا أن المنطقة تتخذ شكلها الحقيقي.

واعتبر أن دول المنطقة وصلت إلى البراعة اللازمة والكافية، فضلا عن أن إيران وباكستان تعملان معا من أجل ضمان أمن الطرق الاقتصادية السريعة في العالم.

وأشار الأميرال إيراني إلى أنه ينبغي على إيران وباكستان، نظرا للظروف السائدة اليوم في المنطقة والعالم، استخدام قدراتهما المشتركة في مجالات التعليم والصناعة والجيش والعلوم من أجل تعزيز التعاون الثنائي.

كمات شدد على أن دول المنطقة لطالما كانت مهددة من قبل الدول المتغطرسة، لافتا إلى أن مبادرة التقارب الإقليمي أمر لا مفر منه لضمان الأمن البحري.

المصدر: "إيران برس"
 





مشاركة الخبر:

تعليقات