إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الأرصاد يتوقع رياح شديدة حول سقطرى تعمل على اضطراب البحر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 21 يونيو, 2023 - 12:47 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، رياحا شديدة حول أرخبيل سقطرى، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديد الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية وسواحل البلاد عموماً، وقد تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34-45 درجة مئوية.

 

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على محافظات حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج والبيضاء وغرب محافظات صعدة، عمران، صنعاء وذمار.

 

وأشار إلى احتمال هبوب رياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى مع هبات قد تصل إلى أكثر من 45 عقدة، وتتراوح بين 15 – 30 عقدة على السواحل الجنوبية والشرقية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج وأكثر اضطراباً للبحر حول أرخبيل سقطرى.

 

ونـبه المركز المواطنين من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل وخصوصا المياه.

 

ودعا إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان أو المجازفة بعبورها.

 

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار، والصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر في السواحل الجنوبية والشرقية وحول أرخبيل سقطرى.





مشاركة الخبر:

تعليقات