القوات الأمريكية تعلن تدمير زورق مُسيّر في مناطق سيطرة الحوثيين     بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن ترحب برحلات الحج بين صنعاء وجدة،

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 19 يونيو, 2023 - 07:03 مساءً ]

رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر،  بالرحلات الجوية للحجاج بين صنعاء وجدة السعودية.

وقال ماثيو ميلر، في بيان له، إن "هذه الخطوة الإيجابية تأتي ضمن سلسلة من الجهود التي أغاثت اليمنيين منذ بدء الهدنة التي توسطت بها الأمم المتحدة منذ 15 شهرا، مقدما شكره للسعودية على إتاحتها هذه الرحلات.

وأضاف البيان، أن الولايات المتحدة ملتزمة بالمساعدة على وضع حد للصراع اليمني في أقرب وقت ممكن.

وتابع: "يشجعنا التقدم الذي تم إحرازه على مدى الأشهر الخمسة عشر الماضية، ولكننا نعرف تمام المعرفة أنه يتعين القيام بالمزيد لتحقيق وقف إطلاق نار دائم والبدء بالمحادثات اليمنية - اليمنية".

وأكد البيان مواصلة واشنطن جهودها "الدبلوماسية الحثيثة مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ لدعم إطلاق عملية سلام شاملة تمكن اليمنيين من تحقيق مستقبل أكثر إشراقا لبلادهم".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات