القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. موظفات بمستشفى الصداقة ينفذن وقفة احتجاجية رفضا للإجراءات التعسفية من قبل الإدارة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 18 يونيو, 2023 - 07:38 مساءً ]

نظمت طبيبات وقابلات في قسم النساء والولادة بمستشفى الصداقة التعليمي بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية، رفضا للإجراءات التعسفية ضدهن من قبل الإدارة.

ورفع المحتجات في الوقفة لوحات كتب عليها "بدلا من اتهامنا اطلبوا لنا حقوقنا"، ولوحة أخرى كتب عليها "لسنا دعاة فوضى نحن طلاب حقوق" ولوحة أخرى كتب عليها "نحن طلاب حقوق وليس ملك لمن تولى إدارة المستشفى" أين المصعد للمرضى وأين التكييف بالمستشفى "ولوحة أخرى كتب عليها بدلا من إيقافنا أعطونا حقوقنا"

وعبروا في وقفتهم الاحتجاجية عن الإجراءات التعسفية من قبل الإدارة الجديدة للمستشفى التي تقف ضد مطالبهن ومنعهن من الاعتصام الذي كفله القانون.

وطالبن وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لمجلس، بالتدخل لإنصافهم بتحقيق مطالبهن وتشكيل لجنة لمعرفة مصير المبالغ التي تستلمها إدارة المستشفى من المنظمات الدولية.

وشكا المحتجون من تعرضهم للظلم من قبل الإدارة الجديدة، لعدم إعطائهم كامل حوافزهم التي كانوا يستلمونها من الإدارة السابقة، والمقدمة من المنظمات، إلى جانب حرمانهم التأمين الصحي، وعبروا عن أسفهم تجاه تصرفات الإدارة الجديدة، برفضها منحهم للحوافز كاملًا وتسلمهم الفتات.

ورفعت إدارة مستشفى الصداقة التعليمي بعدن، تعميمًا بإيقاف الطبيبات القابلات بالمستشفى على خلفية صلتهم بالاحتجاجات التي تشهدها المستشفى منذ أسبوعين، وتأتي احتجاجاتهم ضد إدارة المستشفى لعدم إعطائهم كامل حوافزهم التي كانوا يستلمونها من الإدارة السابقة، والمقدمة من المنظمات، إلى جانب حرمانهم التأمين الصحي، ومطالبتهم بتحسين الخِدْمَات في المستشفى.

و أوضحوا بأنهم يقدمون خِدْمَات للأم والجنين في ظل ظروف صعبة، لعدم وجود توظيف لقابلات جدد، باعتبار مستشفى الصداقة مستشفى محوري ومرجعي لكل المحافظات، وهو ما يستدعي معاملتهم أسوة ببقية المستشفيات الحكومية ومنحهم كامل حقوقهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات