عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع رياح نشطة في سقطرى تسبب اضطراب البحر

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 17 يونيو, 2023 - 11:34 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات وأجواء حارة نهاراً في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، حجة والمحويت.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران وصنعاء وأجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأشار إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 - 44 درجة مئوية في الصحارى والهضاب الداخلية، وبين 36 - 40 درجة مئوية في المناطق الساحلية.

وحسب المركز قد تكون الرياح نشطة السرعة تتراوح بين 25 - 35 عقدة في أرخبيل سقطرى تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ تعز : 19.4 ملم، إب : 3ملم، كما هطلت أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران وريمة وأجزاء من هضاب محافظات أبين، شبوة والمهرة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

ودعا المركز المواطنين إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، منبهاً سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ونبه قاطني المناطق الصحراوية والساحلية والهضاب الداخلية من درجات الحرارة المرتفعة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى 





مشاركة الخبر:

تعليقات