وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الدولي للصحفيين يرفض استخدام القضاء لإرهاب الصحفيين باليمن وإسكات صوتهم

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 15 يونيو, 2023 - 08:17 مساءً ]

طالب أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين
السلطات اليمنية القيام بواجبها في الحفاظ على حرية وإستقلال الإعلام وضمان أن يتمكن الصحفيون من أداء عملهم وواجبهم بأمان.

وأدان أنطوني بيلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين، في بيان نشره موقع الاتحاد الدولي للصحفيين، تجريم السلطات في اليمن للعمل الصحفي.

وقال الامين العام للاتحاد الدولي للصحفيين: يجب إلغاء أوامر التوقيف الفظيعة هذه فورا، وذلك على خلفية اصدار القضاء بمارب مذكرات اعتقال قهرية بحق ثلاثة صحفيين.

وحث بيلانجي، السلطات القضائية على الكف عن مضايقة الصحفيين الذين يقومون بعملهم واضطهادهم.

وأضاف "لا يمكننا أن نتسامح مع مثل هذا المناخ من الإفلات من العقاب الذي يؤدي لتراجع اوضاع الصحفيين في اليمن".

وتابع البيان: "يضم الاتحاد الدولي للصحفيين صوته لنقابة الصحفيين اليمنيين في إدانة إستخدام القضاء لإرهاب الصحفيين وإسكات صوتهم، مثيرا قلقه بشأن التأثير المروع الذي ستحدثه هذه الممارسة على الصحفيين في جميع أنحاء اليمن".

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين، قد تلقت مطلع الشهر الجاري، بلاغا من الصحفيين علي الفقية رئيس تحرير الموقع الالكتروني "المصدر اونلاين"، و أحمد يحيى عايض رئيس تحرير موقع "مأرب برس" ، ومحمد مسعد الصالحي رئيس تحرير صحيفة "مأرب برس" يشكون فيه صدور أمر قبض قهري بحقهم على خلفية قضايا نشر حول فساد في السلطة القضائية.

وجدد الاتحاد الاتحاد الدولي للصحفيين دعوته للإفراج عن ستة صحفيين مسجونين حاليا وفقا لبيانات نقابة الصحفيين اليمنيين. 





مشاركة الخبر:

تعليقات