المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

المفوضية الأوروبية تعلن تضرر 165 ألف شخص من الأمطار في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 15 يونيو, 2023 - 01:08 مساءً ]

أعلنت المفوضية الأوروبية للحماية المدنية تضرر 165 ألف شخص في اليمن، نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات الناتجة عنها، مع بداية موسم الأمطار في البلاد.

 

وحسب المديرة العامة للمفوضية الأوروبية لعمليات الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية فقد ألحقت الأمطار الغزيرة والسيول الناتجة عنها أضراراً بأكثر من 165 ألف شخص، إضافة إلى تدمير محاصيل زراعية والبنية التحتية في أكثر من 70 منطقة في البلاد.

 

وذكرت المفوضية أن النازحين جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي كانوا الأكثر تأثراً بالفيضانات، حيث جرفت الفيضانات الملاجئ والممتلكات في مواقع النزوح داخلياً وبالذات في محافظات مأرب وحجة وتعز، وهو ما تسبب في مزيد من عمليات النزوح، ونبهت إلى أن الأسابيع القادمة ستشهد هطول المزيد من الأمطار الغزيرة.

 

ودمرت السيول محاصيل وأراضي زراعية في مناطق مختلفة، ونبهت من استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الأسابيع القادمة. 

 

وكان معدل هطول الأمطار فوق المتوسط في النصف الغربي وأمطار معتدلة في المناطق الوسطى والشرقية، رافقتها فيضانات على نطاق واسع. 

 

وتوقعت حدوث المزيد من الأحوال الجوية القاسية والفيضانات في الأسابيع المقبلة.





مشاركة الخبر:

تعليقات