جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الائتلاف الجنوبي يطالب بإقالة رئيس الوزراء وتقديمه للمحاكمة "بتهمة الفساد"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 15 يونيو, 2023 - 08:15 صباحاً ]

طالب الائتلاف الوطني الجنوبي بإقالة رئيس الوزراء معين عبدالملك وتقديمه للمحاكمة بتهمة الفساد. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقدته هيئة رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الائتلاف، عبر تقنية الزوم للوقوف على التطورات التي تشهدها الساحة المحلية وتفاقم الأوضاع.

 

وقال الائتلاف الوطني الجنوبي، إنه "يتابع باهتمام بالغ مستوى التردي الكبير في الاوضاع وانعدام الخدمات وغياب الكهرباء شبه الكلي بالتزامن مع موسم الصيف القائض والخانق الذي فاقم ازمة المواطنين في المحافظات الجنوبية في ظل استمرار الفساد المستفحل لحكومة معين عبدالملك الذي تسبب في هذا الوضع الكارثي". 

 

وأكد الائتلاف أن مرد حالة التردي عائد في المقام الأول الى السياسات الفاشلة لحكومة معين عبدالملك الذي بات وجوده يمثل إحدى أكبر العقبات التي تحول دون إيجاد حلول موضوعية تساهم في إخراج أبناء المناطق الجنوبية من طاحونة المعاناة التي تسحقهم في ظل غياب آليات التغيير الإيجابية وتسيد سياسة المزاجية المخالفة لكل القوانين التي تمارسها حكومة معين. 

 

ووأضاف بيان الائتلاف، أنه رغم التنبيه والتحذير المستمر من قبل كل القوى الوطنية، وتقارير الجهات الرقابية والمحاسبية واللجان البرلمانية إلا أن حكومة معين عبدالملك، مضت في سياسة الإفقار لتلك المحافظات، واستمرت في العبث بالموارد السيادية للبلد وتبديدها وبيعها في سوق النخاسة بأبخس الأثمان من أجل تحقيق أكبر قدر من المكاسب الشخصية لرئيس الوزراء وحفنة من الفاسدين الذين يلتفون حوله.

 

وتابع البيان: إن الفساد المستشري في قطاع الكهرباء حال دون توفير الخدمة في مدينة عدن وبقية المدن، فضلاً عن الفساد في الوديعة السعودية بتأكيد تقارير دولية، إضافة إلى الفساد المهول في قطاع النفط والاتصالات، وممارسات أخرى أدت إلى تدمير ما تبقى من مؤسسات الدولة، وتحويل السلطة إلى مشروع اثراء شخصي، ومرتعاً للفاسدين من جوقته وبطانته التي أتت على الأخضر واليابس.

 

ودعا الائتلاف إلى سرعة إقالة معين عبدالملك من رئاسة الحكومة، وإحالته إلى المحاكمة، لتدارك الانهيار المتسارع وإيقاف خطة إفقار المحافظات المحررة وأبناء المحافظات الجنوبية على وجه الخصوص. 

 

واعتبر الائتلاف الإقالة والمحاكمة أقل ما يمكن اتخاذه بحق رئيس الحكومة الذي يمارس الفساد بشتى انواعه، مستغلا غياب القانون والرقابة والمحاسبة من قبل الجهات المعنية، مقدما مختلف الذرائع الواهية للتغطية على فساده وعجزه وسوء إدارته واهداره للموارد ولحقوق الناس في مختلف القطاعات والمؤسسات. 

 

واختتم الائتلاف الجنوبي بيانه، بالقول: "إننا نقف إلى جانب كل الأصوات الداعية لتدارك الكارثة الأكبر، وإيقاف سنوات المهازل، وانصاف أبناء الشعب واختيار رئيس حكومة يمثل مصالحهم ويقوم برعايتها، وإن أي تهاون إزاء ذلك لن يقود إلا إلى المزيد من الانهيار الشامل الذي لا يمكنه تصوره".

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات