محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجددا.. المبعوث الأمريكي يتوجه إلى السعودية للدفع بجهود عملية السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 13 يونيو, 2023 - 09:29 مساءً ]

توجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ إلى للسعودية في زيارة جديدة، للدفع بالجهود الراهنة لتجديد الهدنة الإنسانية وتوسيعها، وإطلاق عملية سياسية تفضي إلى سلام شامل في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، الثلاثاء، إن ليندركينغ، توجه إلى السعودية، الاثنين، للدفع بالجهود الراهنة والهادفة إلى توسيع الفوائد المستمرة للهدنة الأممية وإطلاق عملية سلام شاملة في اليمن.

ووفقا للبيان، فإن ليندركينغ، سيناقش خلال الزيارة مع مسؤولين في الحكومة اليمنية، وآخرين سعوديين وشركاء دوليين الجهود المنسقة للدفع بالمحادثات الجارية من أجل إرساء وقف لإطلاق النار كمقدمة لبدء عملية سياسية تفاوضية شاملة تحت وساطة الأمم المتحدة لتحقيق سلام مستدام في البلاد.

وأضاف أن المبعوث الخاص سيتابع المناقشات التي أجراها وزير الخارجية الأمريكي إنتوني بلينكين مع نظرائه في المنطقة خلال زيارته الأخيرة للسعودية، كما سيبحث آخر مستجدات تنفيذ الخطة الأممية بشأن إنقاذ خزان "صافر" النفطي وتجنيب البحر الأحمر والمنطقة كارثة تسرب النفط.

وجدد البيان التأكيد على التزام الولايات المتحدة بدعم حل للصراع اليمني في أقرب وقت ممكن.

وتابع: "نعمل عن كثب مع الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين للبناء على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، والتي قدمت أطول فترة هدوء منذ بدء الحرب، وتمكين اليمنيين من تشكيل مستقبل أكثر إشراقاً لبلدهم".





مشاركة الخبر:

تعليقات