الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب     النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري يدعو أبناء عدن لرفض سياسة الإذلال والتعذيب المفروضة عليهم من قبل سلطة الأمر الواقع

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 12 يونيو, 2023 - 10:59 مساءً ]

دعا مجلس الحراك الثوري الجنوبي أبناء عدن إلى رفض سياسة الإذلال والتعذيب والحرمان من حقوقهم والتي تفرضها عليهم سلطة الأمر الواقع المتمثلة بالمجلس الانتقالي وشريكها حكومة معين.

واشار إلى أن السلطات تعمدت أن تثقل كاهل أبناء عدن وتزيد من معاناتهم القاسية بقطع خدمة الكهرباء لساعات طويلة في تصرف عابث لا يضع اعتباراً للمعاناة الإنسانية وسط ظروف الصيف الساخن وارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق.

وقال مجلس الحراك الثوري، في بيان له، إن معاناة أبناء عدن وصلت إلى أوضاع مأساوية على كافة المستويات المرتبطة بحياتهم اليومية.

واضاف ان الخدمات الأساسية المتدهورة والمتردية شكلت مرحلة فارقة لا تحتمل لاسيما في هذه الأيام التي يشتد فيها فصل الصيف سخونة وحرارة مع تزايد ساعات إنطفاء الكهرباء التي تفتعلها سلطة الأمر الواقع وشريكها حكومة معين والتي فاقمت من معاناة المواطنين وترتب عليها حالات كثيرة من الوفيات بين أوساط كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة بالإضافة إلى معاناة الأطفال والنساء وتعرضهم للخطر.

وتابع: "هناك ناقوس أصبح يدق مؤشرا لانقطاع الكهرباء عن المستشفيات مما يعرض للخطر المرقدين فيها وفي غرف الانعاش وتلك هي فداحة المأساة وجريمة ترتكبها سلطات الأمر الواقع العابثة بحياة أبناء عدن والمنتهكة لأبسط حقوقهم الإنسانية".

وحمل الحراك الثوري، سلطة الأمر الواقع المتمثلة بالمجلس الانتقالي وشريكها حكومة معين المسؤولية الكاملة عن تفاقم معاناة أبناء عدن جراء تدهور كافة الخدمات الأساسية بما فيها خدمة الكهرباء.

واشار إلى أنه ما كان ذلك ليحدث إلا جراء الفساد المستشري في مفاصل السلطة في عدن ومعها سلطة الأمر الواقع.





مشاركة الخبر:

تعليقات