العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

مرصد حقوقي يعبر عن رفضه لأوامر القبض القهرية على عدد من رؤساء وسائل إعلامية في مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 12 يونيو, 2023 - 06:34 مساءً ]

عبر مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، عن رفضه لأوامر القبض القهرية على عدد من رؤساء وسائل إعلامية من قبل النيابة في مأرب.

وأدان المرصد، إصدار نيابة مأرب الابتدائية أوامر بالقبض القهري على عدد من مسؤولي ورؤساء وسائل إعلامية على خلفية قضايا نشر واعتبرتهم فارين من وجه العدالة.

وقال المرصد، إنه تلقى بلاغ، أكد فيه الصحفي علي الفقيه رئيس تحرير موقع المصدر أونلاين ومحمد مسعد الصالحي رئيس تحرير صحيفة مأرب برس وأحمد يحيى عايض رئيس تحرير موقع مأرب برس، تلقيهم أوامر قهرية من قبل النيابة الابتدائية بمأرب تتهمهم فيها بالتشهير وإهانة موظف عام، على خلفية نشر تقرير صحفي اتهموا فيه النائب العام السابق علي الأعوش بالفساد وتوظيف عدد كبير من أقاربه بطريقة غير قانونية.

وأكد المرصد في بيان له، رفض هذه الممارسات التعسفية بحق الصحفيين والمدافعين عن الحقوق والحريات والتي تعتبر انتهاكًا صارخًا لحرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقوانين والمواثيق الدولية.

وعبر عن رفضه لهذه الأساليب التي يهدف من خلالها لتكميم الأفواه وخنق الحريات الإعلامية والصحفية، والتنكيل بالصحفيين وقادة الرأي المناوئين لها.

كما أكد المرصد وقوفه إلى جانب الصحفيين بكل السبل القانونية واستعداده تنصيب محام للدفاع والترافع عنهم أمام الجهات القضائية، حتى تتضح الحقيقة.





مشاركة الخبر:

تعليقات