انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج    
الرئيسية > عربي و دولي

وفاة رئيس وزراء إيطاليا السابق المثير للجدل سيلفيو برلسكوني

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 12 يونيو, 2023 - 01:06 مساءً ]

أفادت وسائل إعلام إيطالية بوفاة رئيس الوزراء السابق المثير للجدل سيلفيو برلسكوني، الاثنين، عن عمر 86 عامًا بعد صراع مع المرض.

نُقل قطب الإعلام الملياردير الإيطالي إلى أحد مستشفيات ميلانو الجمعة لإجراء ما قال مساعدوه إنها فحوصات طبية مخطط لها مسبقًا.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، جرى تشخيص إصابة برلسكوني (86 عاما) بسرطان الدم، فيما تلقى العلاج في وحدة للقلب بالعناية المركزة في مستشفى سان رافاييلي في ميلانو، بعد أن أصيب بمشاكل في التنفس، علما بأنه يعاني من سرطان آخر في البروتستاتا.

وكان برلسكوني أجرى في العام 2016 عملية قلب مفتوح، وصفها الأطباء بـ"الخطيرة للغاية".

وعانى قطب الإعلام والملياردير من اعتلال متكرر في صحته في السنوات الماضية وخرج من نفس المستشفى الأسبوع الماضي فقط.

وبدأ برلسكوني حياته المهنية كرجل أعمال في أواخر الستينيات، عندما أسس شركة تلفزيونية صغيرة.

وواصل التوسع في مجال الإعلام ليبني إمبراطورية امتلك من خلالها العديد من القنوات التلفزيونية والصحف والمجلات. وأصبح أكبر مذيع خاص في إيطاليا  ميدياست.

دخل برلسكوني السياسة في أوائل التسعينيات، حيث أسس حزبه السياسي اليميني، فورزا إيطاليا، والذي أصبح قوة رئيسية في السياسة الإيطالية.

انتخب رئيساً لوزراء إيطاليا ثلاث مرات: من 1994 إلى 1995، ومن 2001 إلى 2006، ومن 2008 إلى 2011.

إلا أن مسيرته اتسمت بالجدل والفضيحة، وتورط في عدة فضائح ضخمة. كما أنه يتعرض لانتقادات بسبب حياته الشخصية، والتي غالبًا ما كانت موضوع تدقيق إعلامي.

على الرغم من هذه الخلافات، فقد ظل برلسكوني شخصية مشهورة في إيطاليا، وخاصة بين مؤيديه، الذين رأوه زعيماً يتمتع بشخصية كاريزمية تدافع عن مصالحهم. وتقاعد من السياسة في عام 2013، لكن إرثه استمر في تشكيل السياسة والمجتمع الإيطالي.





مشاركة الخبر:

تعليقات