فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال    
الرئيسية > أخبار اليمن

قطر تساهم بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي لدعم تدخلات اليونيسف في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 يونيو, 2023 - 06:23 مساءً ]

ساهم صندوق قطر للتنمية بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي لدعم تدخلات منظمة اليونيسف في مجالات المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي في اليمن

وقالت اليونيسف، في بيان صادر عنها اليوم الاحد، إن صندوق قطر للتنمية ساهم بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي لمساعدة اليونيسف على تعزيز شبكات المياه والصرف الصحي في اليمن.

وأضاف البيان، ان هذه المساهمة ستساهم بتنفيذ 13 مشروعاً للمياه والصرف الصحي في 11 مدينة رئيسية في عموم أنحاء اليمن.

وأشار إلى أن التدخلات المنفذة ستركز في إطار هذه المنحة على تعزيز وتحسين الخدمات المقدمة عبر شبكات المياه وأنظمة الصرف الصحي بهدف توفير المياه الآمنة وخدمات الصرف الصحي للمجتمعات المحلية المتضررة من النزاع والمعرضة للإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه.

ووفقا للمنظمة فإن من خلال هذا الدعم المقدم ستتمكن من استهدافها لأكثر من 4 ملايين شخص بمشاريع المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي.

وأوضح البيان، أن المشاريع تستهدف الاسر في 11 محافظة، في الحديدة، وذمار، والبيضاء، وحجة، وتعز، ولحج، والجوف، وصعدة، وعدن، وحضرموت، وأبين. بالإضافة إلى ذلك، ستساهم هذه المشاريع في بناء قدرات موظفي وزارة المياه والبيئة ومؤسسات المياه والصرف الصحي المحلية وتحسين التنسيق في قطاع المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي لتحقيق استجابة فعالة ومؤثرة في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات