الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر : هذه شروط الحوثيين لتسليم ميناء الحديدة

المهرة بوست - صنعاء
[ الأحد, 17 يونيو, 2018 - 12:15 مساءً ]

زعمت مصادر اعلامية ، إن المبعوث الأممي نجح في إقناع الحوثيين بالقبول بتسليم محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من دون قتال.

وأضافت المصادر أن "مارتن غريفيث" الذي يتواجد في صنعاء، توصل إلى اتفاق مع زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، يقضي بتسليم ميناء الحديدة والانسحاب من مركز المحافظة مقابل شرطين اشترطهما الحوثي.

المصادر أكدت أن اشتراطات الحوثي نصت على أن تشرف الأمم المتحدة على إدارة الميناء وإجبار التحالف على وقف عملية النصر الذهبي .

جهود المبعوث الأممي رحب بها وزير الخارجية الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش في تغريدات عاجلة، " نحن وكل اليمنيين نرحب بالخبر السار من صنعاء، ونشجع جهود المبعوث لتسهيل تسليم آمن للحديدة إلى الحكومة اليمنية الشرعية".

وأعرب "قرقاش"، عن تقديره لـ" التصميم الدؤوب لمبعوث الأمم المتحدة، لإقناع الحوثيين بإلقاء أسلحتهم والدخول في مناقشات سياسية ذات مغزى".

وكانت الحكومة اليمنية، قد ألمحت عبر وزير خارجيتها إلى وقف القتال والعودة إلى المسار التفاوضي في حال استسلم الحوثي وسلم مدينة الحديدة للحكومة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات