المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة يمثلني.. حملة إلكترونية تضامنية في الذكرى الخامسة لتأسيس لجنة الاعتصام

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 09 يونيو, 2023 - 10:08 مساءً ]

أطلق ناشطون من أبناء المهرة حملة إلكترونية تضامنية مع لجنة اعتصام المهرة السلمي، مع قرب الذكرى الخامسة لتأسيسها.

وانطلقت الحملة الساعة السابعة مساء الجمعة تحت هاشتاج (#اعتصام_المهرة_يمثلني)، في اظهار مواقف اللجنة الرافضة للتواجد الأجنبي في محافظة المهرة واليمن ككل.

ودعا القائمون على الحملة جميع ابناء المهرة وجميع الناشطين في عموم اليمن، للتفاعل والمشاركة في الحملة.

ولجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، تأسست في يونيو 2018، كحركة شعبية تناهض التواجد العسكري السعودي غير المبرر في المحافظة.

ومنذ تأسيسها قبل خمس سنوات، نشطت اللجنة في الدفاع عن السيادة الوطنية، ووقفت إلى جانب مؤسسات الدولة، وطالبت بخروج كامل القوات الأجنبية من المهرة وسقطرى وكل اليمن.

وخلال مسيرتها، لاقت اللجنة تأييدا واسعا من الأحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والقبائل ومختلف الفئات. كما حظيت فعالياتها بتغطية واسعة من الإعلام المحلي والعربي والأجنبي.

كما عملت على مواجهة وإفشال محاولات السعودية السيطرة العسكرية على المحافظة ومحاولة العبث بسيادتها من إغلاق منافذها واستحداث معسكرات والزج بها في صراعات داخلية بين مكوناتها.





مشاركة الخبر:

تعليقات