عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة حقوقية تدين الإخفاء القسري لـ 17 شخصاً من طائفة البهائيين بينهم 5 نساء

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 09 يونيو, 2023 - 08:42 مساءً ]

أدانت رابطة أمهات المختطفين الإخفاء القسري لـ 17 شخصاً من طائفة البهائيين بينهم 5 نساء من قبل جماعة الحوثي في صنعاء.

ونقلت الرابطة عن أحد الشهود الذين كانوا مشاركين للضحايا المحتجزين في الاجتماع عبر تطبيق إلكتروني، فإن الضحايا وعددهم 17 شخصاً منهم 5 نساء كانوا في اجتماع لاختيار من يرعى شؤونهم الإنسانية والمجتمعية، لتتم مهاجمتهم ومحاصرتهم من قبل 50 مسلحاً يتبعون جماعة الحوثي واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وقالت الرابطة في بيان لها: "إننا إذ ندين ما تتعرض له الطائفة من انتهاكات ممنهجة ومستمرة آخرها حادثة الإخفاء القسري آنفة الذكر".

وأشارت إلى أن لا معلومات واضحة حول مصير البهائيين إلى الآن منذ اختطافهم في 25 مايو الماضي، مستنكرة بشدة بشدة منع محاميهم من رؤيتهم أو الحضور معهم.

وبحسب شاهد العيان فقد يكون ذلك دلالة على وجود نية واضحة لإرغامهم بإدلاء أقوال تحت القوة القهرية، وفقا لبيان الرابطة.

وحمَّلت رابطة امهات المختطفين جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياتهم وسلامتهم، مطالبة مكتب المبعوث الأممي وجميع المنظمات الحقوقية بالضغط العاجل للإفراج عنهم، وإظهارهم فوراً خاصة النساء، وعودتهم سالمين إلى منازلهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات