جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الأرصاد: ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 06 يونيو, 2023 - 11:04 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة في الصحارى والهضاب الداخلية والساحلية، واضراب البحر حول أرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل سقطرى وأجزاء من محافظات الضالع، شمال لحج، تعز وإب.

 

وقد تمتد الأمطار شرقاً لتشمل أجزاء من مرتفعات محافظة أبين وجنوب محافظتي شبوة وحضرموت.

 

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ريمة، المحويت، حجة وسهل تهامة.

 

ومن المحتمل ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى.

 

وحسب المركز ستكون درجات حرارة مرتفعة في الصحارى والهضاب الداخلية والساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى مابين 35-41 درجة مئوية.

 

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم تسجيلها في إب: 5.0، ملم، فيما هطلت أمطار متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى وأجزاء من محافظات حجة، تعز، لحج، أبين وشبوة) وهضاب محافظة حضرموت وسهل تهامة، وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب ومن المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

كما حذر من الانهيارات الصخرية والتدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية، ومن ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى ونصح بعدم الإبحار في أعالي المياه الإقليمية البحرية شرق خليج عدن. 

 

ودعا المركز إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في المناطق الصحراوية والساحلية وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة .





مشاركة الخبر:

تعليقات