جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

العليمي يتعهد بتقديم قتلة الشيخ "الباني" إلى المحاكمة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 06 يونيو, 2023 - 09:05 صباحاً ]

تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، الإثنين، بتقديم قتلة الشيخ الدكتور عبدالله الباني، مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان محافظة شبوة، إلى المحاكمة لينالوا عقابهم الرادع.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه العليمي، مع أسرة الشهيد عبدالله الباني، والذي اغتيل على يد قوات تابعة للانتقالي عقب صلاة عيد الفطر في مديرية بيحان، محافظة شبوة.

 

وأكد العليمي، سير الاجراءات القانونية لاستكمال ملف قضية الشهيد عبدالله الباني، وحث عائلة الفقيد على التجاوب مع تلك الاجراءات المنسقة مع مختلف اجهزة انفاذ القانون.

 

وجدد العليمي، باسمه وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، خالص تعازيه لعائلة الفقيد الباني.. مشيدًا بمناقبه ودوره البارز في خدمة وطنه وشعبه خصوصًا في مجالي الصحة العامة، والعمل الدعوي، وإصلاح ذات البين.

 

وصبيحة عيد الفطر المبارك، أقدم مسلحون يتبعون قوات دفاع شبوة المدعومة إماراتيا، على اغتيال الشيخ الباني عقب أدائه صلاة وخطبة العيد، التي دعا فيها إلى وحدة الصف وتوحيد الكلمة. 

 

وعقب الحادثة بأيام، أعلنت وزارة الداخلية ضبط 8 جنود من مليشيات ما تسمى "دفاع شبوة" المدعومة إماراتيا متهمين بقتل الشيخ عبدالله الباني خطيب عيد الفطر بمديرية بيحان الجمعة الماضية.

 

وكان الباني يشغل منصب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية بيحان، إلى جانب عضويته في حزب "التجمع اليمني للإصلاح".





مشاركة الخبر:

تعليقات