جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحفي فرنسي يتعرض للاعتقال مع زميله على يد مليشيا الانتقالي في سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 05 يونيو, 2023 - 07:33 مساءً ]

قال صحفي فرنسي، إنه تعرض مع زميل له للاعتقال والاستجواب على يد قوات الأمن الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من السعودية والإمارات في أرخبيل سقطرى الأسبوع الماضي.

وأفاد الصحفي كوينتن مولر، في تصريحات صحفية، إنه "تم إلقاء القبض علينا (رفقة زميله كريستيان ميركادير) من قبل مدير الأمن ومدير فرع جهاز الأمن السياسي (المخابرات) في سقطرى، يوم الأحد الماضي، عندما تم اقتحام مسكننا بجنود مسلحين".

وأضف أنه وزميله ظلّا في السجن وتعرضا للاستجواب لمدة خمسة أيام ليفرج عنهما في وقت لاحق.

وتابع: "أخذوا جوازات سفرنا وكاميراتنا وجهاز الكمبيوتر المحمول لمدة 5 أيام، وفتحوه للبحث عن أي معلومات تتعلق بعملنا".

وأشار "مولر" إلى أنه جرى التحقيق معه و"وجهت لنا أسئلة عميقة وصعبة حول عملي السابق قبل عامين، حول كيفية استيلاء المجلس الانتقالي الجنوبي على سقطرى، بمساعدة دولة الإمارات".

ووفقا للصحفي "مولر" فإن "كل رجال الشرطة كان لديهم في هواتفهم لقطات من مقالاتي حول تأثير الانتقالي الجنوبي والإمارات العربية المتحدة في سقطرى مترجمة إلى اللغة العربية".

وقال: "أرادت الشرطة أن أعطي أسماء مصادري وكانت تبحث عن شبكة المعارضين".

يذكر أن الصحفيين "مولر" و"ميركادير" هما صحفيان فرنسيان سبق أن زارا اليمن، وكتبا تقارير صحفية حول المجلس الانتقالي ودولة الإمارات الداعمة للمجلس.





مشاركة الخبر:

تعليقات