حزب الله: هجوم إسرائيل على اليمن إيذان بمرحلة ‏مواجهة خطيرة     السعودية: "ليس لنا علاقة" باستهداف الحديدة في اليمن     رئيس ميناء إيلات الإسرائيلي: مضطرون لتسريح 50 بالمئة من العمال     الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية "نوعية" في إيلات ردا على الغارات الإسرائيلية     ارتفاع ضحايا غارات الاحتلال الإسرائيلي على الحديدة إلى 6 شهداء و3 مفقودين و83 جريحا     لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحفي فرنسي يتعرض للاعتقال مع زميله على يد مليشيا الانتقالي في سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 05 يونيو, 2023 - 07:33 مساءً ]

قال صحفي فرنسي، إنه تعرض مع زميل له للاعتقال والاستجواب على يد قوات الأمن الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من السعودية والإمارات في أرخبيل سقطرى الأسبوع الماضي.

وأفاد الصحفي كوينتن مولر، في تصريحات صحفية، إنه "تم إلقاء القبض علينا (رفقة زميله كريستيان ميركادير) من قبل مدير الأمن ومدير فرع جهاز الأمن السياسي (المخابرات) في سقطرى، يوم الأحد الماضي، عندما تم اقتحام مسكننا بجنود مسلحين".

وأضف أنه وزميله ظلّا في السجن وتعرضا للاستجواب لمدة خمسة أيام ليفرج عنهما في وقت لاحق.

وتابع: "أخذوا جوازات سفرنا وكاميراتنا وجهاز الكمبيوتر المحمول لمدة 5 أيام، وفتحوه للبحث عن أي معلومات تتعلق بعملنا".

وأشار "مولر" إلى أنه جرى التحقيق معه و"وجهت لنا أسئلة عميقة وصعبة حول عملي السابق قبل عامين، حول كيفية استيلاء المجلس الانتقالي الجنوبي على سقطرى، بمساعدة دولة الإمارات".

ووفقا للصحفي "مولر" فإن "كل رجال الشرطة كان لديهم في هواتفهم لقطات من مقالاتي حول تأثير الانتقالي الجنوبي والإمارات العربية المتحدة في سقطرى مترجمة إلى اللغة العربية".

وقال: "أرادت الشرطة أن أعطي أسماء مصادري وكانت تبحث عن شبكة المعارضين".

يذكر أن الصحفيين "مولر" و"ميركادير" هما صحفيان فرنسيان سبق أن زارا اليمن، وكتبا تقارير صحفية حول المجلس الانتقالي ودولة الإمارات الداعمة للمجلس.





مشاركة الخبر:

تعليقات