لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفد حضرموت يناقش مع رئيس الحكومة مطالب أبناء المحافظة

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 02 يونيو, 2023 - 10:12 مساءً ]

ناقش وفد حضرموت بحضور المحافظ مبخوت بن ماضي، اليوم الجمعة، مع رئيس الوزراء معين عبدالملك سعيد، بالعاصمة السعودية الرياض، مطالب أبناء المحافظة.

وقال إعلام السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، إن وفد حضرموت، استقبل مساء اليوم الجمعة بمقر اقامتهم بالعاصمة السعودية الرياض، رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

وخلال اللقاء، أكد الوفد أن حضرموت تحتفظ اليوم بموقفها السياسي وتتمسك بحقوقها وتتحدث بها بصوتٍ عالٍ في المكان والموقع المناسب، مستعرضين احتياجات المواطنين في القطاعات الخدمية، والصعوبات التي تعانيه، كما أكدوا أن حضرموت اليوم توحدت لنيل حقوقها ومطالبها.

وأشار المحافظ وأعضاء الوفد الى معاناة المواطنين في الكهرباء واعتمادها على الطاقة المشتراه، وارتفاع العملة والغلاء، وغياب تسويات الموظفين وعلاواتهم السنوية، وغياب ابناء حضرموت عن السلك الدبلوماسي، وهجرة العقول والاكاديميين من الجامعات بسبب تدني المرتبات، والمطالبة بنقل مكاتب شركات النفط الى المكلا.

وأكد أن تكرار الحديث بأن اهل حضرموت هم رجال دولة ومؤسسات ووعي، لم يعد ذو فائدة اليوم، وسقف مطالبنا قد ارتفع، لأن اهلنا في حضرموت قد طالهم الفقر والجوع، ونحن هنا جميعًا سلطة محلية ومكونات وشخصيات لنرفع صوت أهلنا ونجمع الكلمة على موقفنا، ونطالب بحقوق حضرموت كاملة.

واستعرض رئيس الوزراء الهمّ العام للحكومة في ظل ظروف الحرب، متطرقًا الى اهداف الحكومة خلال المرحلة القادمة بترتيب الاولويات لمواجهة الحرب الاقتصادية والحفاظ على التوافق العام.





مشاركة الخبر:

تعليقات