وزارة التعليم العالي يعلن بدء تحويل مستحقات المبتعثين للربع الثالث ٢٠٢٢     عدن.. محكمة صيرة الإبتدائية تحكم بأعدام قاتل مواطن عمدا     وساطة محلية تتوصل لوقف إطلاق النار بين قبيلتين في شبوة     الانتقالي يعلن مقتل قائد في وحداته العسكرية وجرح 8 آخرين بانفجار عبوة ناسفة بأبين     حلف قبائل شبوة يُحمّل السلطة المحلية والمجلس الرئاسي مسؤولية الاقتتال بالمحافظة     مركز حقوقي يدين اقتحام عناصر النخبة الحضرمية منزل صحفي وترويع قاطنيه     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أربع كليات جديدة وتدشن العام الدراسي     أبين.. مقتل قائد عسكري وإصابة آخرين من قوات الانتقالي بانفجار عبوة ناسفة     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تطالب مجلس النواب بمخاطبة الحكومة للإفراج عن ابنها     أمين مرجعية قبائل حضرموت يطالب بسرعة تشكيل لجنة تحقيق في تجاوزات الحملة الأمنية     تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات تعز     رابطة الدوري الإسباني تفرض عقوبة صارمة على قائد ريال مدريد     هيئة التدريس بجامعات عدن ولحج وأبين وشبوة تطالب برفع الرواتب وإطلاق العلاوات     جامعة المهرة تشارك في المؤتمر الـ5 للعلوم الإنسانية والاجتماعية بحضرموت     بنك يمني يحصد المركز الثاني في منافسة على جائزة عربية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تستدعي قائد المنطقة العسكرية الثانية.. ماذا وراء الدعوة؟

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 01 يونيو, 2023 - 07:11 مساءً ]

استدعت الإمارات قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار فائز منصور التميمي، تزامنا مع تصعيد المجلس الانتقالي في محافظة حضرموت بهدف ضمها إلى مشروعه الانفصالي.

وقال المركز الإعلامي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية (مسرح عملياتها بمحافظة حضرموت شرق البلاد)، إن قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار فائز منصور التميمي، تلقى دعوة رسمية لزيارة العاصمة الإماراتية أبوظبي لبحث الملفات العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية.

وأضاف أن الدعوة تأتي لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة لإجراء مباحثات مع قيادة دولة الإمارات، والتي سيناقش خلالها عددا من الملفات مع المسؤولين الإمارتيين تتعلق بـ"بالمنطقة العسكرية الثانية والأوضاع في نطاق انتشارها.

تأتي هذه الدعوة تزامنا مع تحركات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا وسعوديا، نحو مدينة سيئون، بهدف السيطرة عليها عسكريا وضمها على مشروعه الانفصالي.


 





مشاركة الخبر:

تعليقات