المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرياض.. لقاء بين سلطة حضرموت ومندوبي وفدها بممثلي بعثة المفوضية والاتحاد الاوربي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 31 مايو, 2023 - 08:34 مساءً ]

عُقد اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، لقاء ضم قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وممثلين عن الوفد الحضرمي بالرياض، مع وفد ممثلي بعثة المفوضية الأوروبية باليمن وسفراء دول الاتحاد الأوربي الذين وصلوا الرياض قادمين من العاصمة الاردنية عمّان. 

وترأس اللقاء محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، وممثل المفوضية الأوروبية جابرييل مونيرا فينالس، بحضور وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، وعضو مجلس الشورى الشيخ عبدالله الكثيري، وعدد من اعضاء وفد حضرموت، وسفراء دول الاتحاد الأوروبي وعدد آخر من السفراء عبر تقنية الزوم.

وجرى بحث الأوضاع العامة في محافظة حضرموت وجهود توحيد الصف واحتياجات المحافظة ورؤاها المستقبلية في سياق التسوية السياسية القادمة، بوصفها تمثل شوكة الميزان والنموذج الأمثل للحل السياسي.

وكما جرى في الاجتماع الاستماع الى رؤية حضرموت ومكوناتها إزاء الوضع الراهن والتسوية القادمة. 

واستعرض ممثلو حضرموت رؤية المحافظة، بأنها باتت في قناعة تامة بأن أبنائها ليسوا مرغمين على مواصلة أخطاء الماضي والصراع على نظام الحكم.

 وقالوا إنهم ذهبوا الى الرياض ومعهم عدد من ممثلي المكونات، بدعوة من السعودية، لتقديم رؤية  للمجتمع الدولي بانهم مجتمع مسالم تواق للسلام ومن حقهم اليوم ان يكون لهم مشروع خاص، مشيرين إلى أن العدالة اساس الاستقرار.

وتابعوا: "لدينا في حضرموت تاريخ ومقدرات وحضارة وثروة، نقبل الشراكة لكننا نرفض التبعية، نمد ايدينا للجميع الا المليشيات السلالية المتقلبة على السلطة والشرعية، نحمل راية المحبة والسلام ونطالب بحقوق حضرموت كاملة فنحن نمثل ثلث مساحة اليمن، وثلثي مساحة الجنوب، ولنا حضارة تمتد الى سبعة آلاف سنة، منا القادة والرؤساء في دول الاغتراب، نحمل خارطة طريق وننشد ان تكون حضرموت سيّدة قرارها وتمتلك الإرادة على مقدّراتها وأرضها". 

وأضافوا: "حضرموت التي ضربت المثل والنموذج في الاستقرار والأمن والوعي واستقبلت الجميع في مساكنها دون ان تُنصب خيمة واحدة، والتي تقف على ارض شامخة من حضارة ومساحة وثروة وتاريخ وينتشر ابناؤها بالملايين في أصقاع العالم نشروا الاسلام بالوسطية السمحاء، تحمل اليوم قضية عادلة وتطالب بمنحها سيادة شؤونها وقرارها في إدارة مؤسساتها وقواتها المسلحة وأمنها ومقدّراتها، لتسهم بدور فاعل وتكون الانطلاقة لأمن واستقرار شامل لليمن والجزيرة العربية".

وتابع محافظ ووفد حضرموت "نحمل رسالة سلام وتعايش للعالم، لم يعد باستطاعة ابناؤنا ان ينتظروا سنوات اخرى لحسم صراعات أزلية، لا نعادي أحدًا فالجميع اخوة،  لكننا نطالب بحقوقنا المشروعة". 

وقدّم محافظ حضرموت الدعوة لممثلي المفوضية الأوروبية وسفراء الاتحاد الأوروبي لزيارة حضرموت والاطلاع على تشهده من أمن واستقرار ووعي.





مشاركة الخبر:

تعليقات