الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

هيومن رايتس تدين اقتحام الحوثيين تجمعا للبهائيين في صنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 31 مايو, 2023 - 07:40 مساءً ]

أدنت منظمة "هيومن رايتس ووتش، الأربعاء، اقتحام جماعة الحوثي اجتماع للأقلية البهائية في العاصمة صنعاء.

وقالت المنظمة في بيان لها إن البهائيين في اليمن تعرضوا للاعتقال والإخفاء والنفي الممنهج من قبل الحوثيين، داعية إلى تضامن دولي معهم والضغط على الحوثيين للإفراج عن المختطفين منهم.

وأضافت أن مسلحي الحوثي اقتحموا منزلاً خاصاً في صنعاء باليمن في 25 مايو / أيار 2023 ، كان يجتمع بها يمنيون بهائيون، واحتجزت وأخفت 17 شخصاً فيما بعد".

وأشارت إلى أن البهائيين ـ وهم طائفة دينية وأقلية في اليمن ـ يواجهون اضطهادًا مستمرًا من قبل الحوثيين.

وقال نيكو جعفرنيا، الباحث في اليمن والبحرين في هيومن رايتس ووتش: "استهداف سلطات الحوثيين الصارخ للبهائيين فقط على أساس معتقداتهم الدينية هو انتهاك واضح لحقوقهم الإنسانية".

وأضاف: "يجب عليهم الكشف على الفور عن حالة ومكان وجود البهائيين المحتجزين، والإفراج عن كل محتجز لمجرد ممارسته الدينية السلمية، واحترام حقوق جميع اليمنيين في حرية التعبير والمعتقد".

وذكرت أن الحوثيين قاموا "باعتقال وإخفاء البهائيين بشكل منهجي وأجبروا البهائيين على النفي، ففي عام 2016، داهمت سلطات الحوثيين مؤتمرا تعليميا للبهائيين في صنعاء واعتقلت أكثر من 60 رجلا وامرأة وطفل.

وفي 2018، اتهم الحوثيون 24 شخصًا، 22 منهم على الأقل من البهائيين، بالتجسس والردة في محكمة يديرها الحوثيون دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، وفقا للبيان.

وأكدت أن في عام 2020، أطلق الحوثيون سراح ستة بهائيين اعتُقلوا ظلماً لعدة سنوات لكنهم أجبروهم بعد ذلك على النفي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات