عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

وصول ناقلة النفط البديلة لموقع خزان صافر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 31 مايو, 2023 - 12:13 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، الثلاثاء، وصول ناقلة النفط البديلة إلى موقع خزان صافر النفطي العائم قبالة السواحل الغربية لليمن.

 

وقال مكتب المنظمة الدولية في اليمن، عبر "تويتر"، إن الناقلة نديفور وصلت اليوم (الثلاثاء) إلى موقع الخزان العام صافر قبالة ساحل ميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة غربي البلاد.

 

وأضافت المنظمة: "سيبدأ العمل في البحر قريباً جداً"، مؤكدة أن التمويل الإضافي لا يزال مهمّا لإنهاء العملية.

 

ومطلع مارس الماضي، أعلنت الأمم المتحدة شراء سفينة لنقل النفط الخام من خزان صافر أبحرت إلى سواحل اليمن في 7 أبريل الماضي، على أن تصل قبل منتصف مايو الجاري.

 

فيما أشارت المنظمة عبر مكتبها في اليمن إلى أن "تكلفة التقاعس عن العمل باهظة للغاية".

 

وخزان صافر عبارة عن ناقلة نفط عملاقة ومتهالكة، معرضة للانهيار أو الانفجار في أي لحظة.

 

وسيؤدي تسرب النفط من صافر، في حال حدوثه، إلى تدمير الشعاب المرجانية وأشجار المنغروف الساحلية وغيرها من الحياة البحرية في البحر الأحمر، وتعريض ملايين البشر للتلوث الهوائي. كما سيكون أثر التسرب على المجتمعات الساحلية مدمرا، إذ سيفقد مئات آلاف العاملين في مجال الصيد مصادر رزقهم بين ليلة وضحاها. وسيستغرق الأمر أكثر من 25 عاماً لاسترداد مخزون الأسماك.





مشاركة الخبر:

تعليقات