منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصين تجدد دعمها للسلام العادل الذي يحافظ على وحدة اليمن واستقراره

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 31 مايو, 2023 - 10:14 صباحاً ]

جددت جمهورية الصين الشعبية، موقفها الداعم والمؤيد للسلام العادل والدائم الذي يحافظ على اليمن موحدا وآمنًا ومستقرًا. 

 

وقال القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن، شاو تشنغ، خلال لقائه الثلاثاء، رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، بحضور نائبا رئيس المجلس عبدالله أبو الغيث، والمهندس وحي أمان، "نؤكد دعمنا لوحدة واستقرار اليمن، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

من جانبه دعا رئيس مجلس الشورى بن دغر المجتمع الدولي وعلى نحو خاص الدول دائمة العضوية للضغط على جماعة الحوثي للانصياع لإرادة السلام، استنادًا لمرجعياته الثلاث المتوافق عليها والتي تحافظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

 

كما أشاد الدكتور بن دغر بعمق العلاقة التاريخية بين البلدين الممتدة عبر عقود من الزمن والبصمات الواضحة للصين في اليمن من خلال بناء الجسور وسفلتة الطرق والبعثات الطبية وغيرها من الاسهامات قديما وحديثا.





مشاركة الخبر:

تعليقات