وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالات أممية ترصد خسائر كبيرة خلفتها الأمطار في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 29 مايو, 2023 - 07:21 مساءً ]

قالت وكالات أممية، الاثنين، إن الأمطار الغزيرة التي تشهدها عدة محافظات يمنية تسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية العامة وملاجئ النازحين وممتلكات خاصة أخرى. 

جاء ذلك في نشرة الإنذار المبكر، التي تغطي التنبؤات حتى 31 يوليو / تموز، وتشاركت في إصدارها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) (منظمة الأغذية والزراعة).

وقالت الوكالات، إن الأمطار الغزيرة في محافظة صنعاء تسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية العامة وملاجئ النازحين وممتلكات خاصة أخرى، حيث لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنان بسبب الأمطار الغزيرة. 

وفي محافظة صعدة تأثرت 299 عائلة تضررت منها قرابة 50 عائلة بسبب الأمطار الغزيرة في مختلف المديريات. 

ووفقا للتقرير: يبدأ موسم الأمطار السنوي في اليمن في مايو ويستمر عادة حتى أغسطس أو سبتمبر، ولكن في عام 2022، شهدت اليمن أمطارًا أكثر غزارة من المعتاد، تتراوح شدتها، مصحوبة بعواصف رعدية تبدأ في مايو 2022. 

وأكد التقرير أن الأمطار الغزيرة والفيضانات استمرت في جميع أنحاء اليمن حتى الأسبوع الثالث من أغسطس 2022. وقد تضررت 18 محافظة على الأقل بالفيضانات والفيضانات المفاجئة، مما أدى إلى خسائر في الأرواح وتدمير للممتلكات وسبل العيش وإلحاق أضرار بالبنية التحتية الحيوية مثل الطرق. 

ووفقًا لتحديث وضع فيضانات اليمن الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في 24 أغسطس 2022، تأثر أكثر من 51000 أسرة في جميع أنحاء البلاد منذ منتصف أبريل – بزيادة قدرها 16000 أسرة منذ 10 أغسطس 2022 . 





مشاركة الخبر:

تعليقات