بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يفوز بالانتخابات الرئاسية

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 28 مايو, 2023 - 07:57 مساءً ]

فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التركية، بتقدمه على منافسه مرشح المعارضة كمال كلتيشدار أوغلو بنسبة 52.87%.

وبحسب النتائج غير الرسمية، أحرز مرشح تحالف الشعب رجب طيب أردوغان ما نسبته 52.87% من الأصوات بعد فرز 99% من صناديق الاقتراع في الوقت الذي حصل منافسه كلتيشدار أوغلو على 47.13% من الأصوات.

وبلغت نسبة المصوتين في الداخل للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 83.99%، في تراجع بنسبة 5% تقريباً عن الجولة الأولى قبل أسبوعين.

والساعة 18.15 بتوقيت إسطنبول، أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية أحمد ينار، رفع حظر النشر الانتخابي لوسائل الإعلام.

وأضاف في تصريحات صحفية أدلى بها من العاصمة أنقرة، الأحد، أن عملية الاقتراع انتهت بهدوء في عموم تركيا.

وأوضح أن عملية إدخال بيانات صناديق الاقتراع متواصلة من قبل الهيئة دون أي مشاكل تذكر.

وأفاد أنه بحلول الساعة 16:59 تم تحديد الناخبين الذين ينتظرون في طوابير التصويت بمراكز الاقتراع، ليواصلوا التصويت حتى الساعة 17:33 التي شهدت انتهاء التصويت فعلياً في عموم تركيا.

وطالب ينار الرأي العام في تركيا بانتظار إعلان الهيئة العليا للانتخابات النتائج غير النهائية للانتخابات.





مشاركة الخبر:

تعليقات