زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت.. مكتب الصحة يعلن يرفع الجاهزية لمواجهة موجة الحُميات

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 28 مايو, 2023 - 07:37 مساءً ]

أعلن مكتب الصحة العامة والسكان في وادي وصحراء حضرموت، عن رفع جاهزية مرافقه الطبية في مدينة سيئون وضواحيها، لمواجهة موجة الحميات.

جاء ذلك في بيان لمكتب الصحة في محافظة حضرموت نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وقال البيان إن "المراكز الصحية في حي الوحدة، مدودة، الزاوية، القرن، تريس، الغرفة، تاربة، العرض، بور، الهدى السحيل، البلسم الطبي، مركز طوارئ مستشفى سيئون، ستباشر العمل والدوام ابتداءً من السبت 27 / مايو /2023م، على فترتين صباحية ومسائية، حتى انحسار موجة الحميات في المحافظة".
 
وأضاف أن المراكز المعلنة ستستقبل حالات الحميات الفيروسية بصورة مستمرة خلال هذه الأيام، مع ارتفاع أعداد المواطنين المصابين "بارتفاع درجات الحرارة تصل إلى أكثر من 38 درجة مئوية مع وجود الصداع وآلام المفاصل والعضلات وألم خلف العينين، والغثيان والقي".
 
وأشار إلى أن "هناك أدوية ومحاليل وريدية خافضة للحرارة ستوزع مجاناً للمرضى في هذه المرافق الصحية"
 
ودعت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة العامة كافة المواطنين، إلى "اتخاذ الإجراءات الوقائية من الحميات المتمثلة في القضاء على بؤر توالد البعوض المتواجدة داخل المنازل والقريبة منه".





مشاركة الخبر:

تعليقات