بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز.. الآلاف يتظاهرون احتفاءً بذكرى تحقيق الوحدة اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 27 مايو, 2023 - 02:26 مساءً ]

شهدت مدينة تعز، صباح اليوم السبت، تظاهرة جماهيرية حاشدة إحياءً للذكرى الـ 33 لتحقيق الوحدة اليمنية. 

 

وقال بيان الفعالية الجماهيرية التي دعا إليها مجلس المقاومة الشعبية بالمحافظة، "تمر الذكرى الـ 33 للوحدة المباركة وشعبنا يمر في ظروف صعبة وتحديات كبيرة تهدد وحدته ومستقبله، ويخوض معركة الوجود والدفاع عن الوطن والدولة والهوية بتضحيات جسيمة ومستمرة دون يأس أو ملل".

 

وأكد أن وحدة الشعب والوطن ستظل قيمة وطنية، تمثل روح وضمير وهوية الشعب اليمني وسر قوته وصمام أمان مستقبله، ورافعة لدولة يمنية قوية.

 

وأضاف: ستبقى "الوحدة اليمنية قيمة وطنية وعنوان لوجود الشعب، ولا تتحمل أخطاء التجارب الحاكمة التي يجب أن تصحح عبر حوار شعبنا بما يتجاوز كل الإخفاقات التي أعاقت انطلاقة حلم الشعب ومشروع دولته الديمقراطية القائمة على تكافؤ الفرص والتوزيع العادل للثروة والسلطة عبر دستور حاكم وقوانين منظمة، تقوم على المواطنة المتساوية والشراكة الوطنية".

 

وجاءت ذكرى تحقيق الوحدة هذا العام، في ظل تصعيد مليشيات الانتقالي المدعومة إمتراتيا، الداعية للانفصال، حيث أعلنت ميثاقًا جنوبيًا يمهد للانفصال، غير أنها اصطدمت برفض من معظم المكونات الجنوبية.





مشاركة الخبر:

تعليقات