تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > عربي و دولي

إيران تعلن إطلاق صاروخ الباليستي "الأكثر تطوراً"

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 مايو, 2023 - 09:32 مساءً ]

أعلنت إيران، الخميس، أنها أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صاروخها الباليستي "الأكثر تطورا".

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إن" الصاروخ الباليستي من نوع خرمشهر يسمى خيبر، وهو صاروخ متوسط ​​المدى موجه بدقة يمكنه حمل رأس حربي يزن 1500 كغم".

وتم الكشف عن الصاروخ الباليستي خلال حفل في مدينة خرمشهر بجوار نسخة طبق الأصل من المسجد الأقصى في القدس الشرقية، في بث مباشر على التلفزيون الرسمي.

وعرض التلفزيون الإيراني الرسمي لقطات فيديو غير مؤرخة يُزعم أنها تُظهر إطلاقًا ناجحًا للصاروخ ولقطات يُصيب فيها الصاروخ هدفًا "بدقة ونجاح".

ويتميز صاروخ خيبر، الذي طورته منظمة الصناعات الجوية الإيرانية ويعمل بالوقود السائل، بأن مداه يصل إلى 2000 كيلومتر ويتضمن أنظمة توجيه وتحكم متقدمة.

ويمتلك صاروخ “خيبر” قوة تصادم استثنائية بسرعات تصل إلى 16 ماخ خارج الغلاف الجوي و 8 ماخ بداخله، وأضافت القناة أن نظام التحكم المتقدم في الصاروخ يلغي الحاجة إلى الترتيب التقليدي للأجنحة الرقيقة في رأسه الحربي، مما يسمح بحمل متفجر أثقل.

وأكد وزير الدفاع محمد رضا آشتياني خلال حفل إزاحة الستار عن الصاروخ، على التزام إيران بالدفاع عن البلاد وإنجازات الثورة الإسلامية.

وحسب وكالة إرنا، فإن جُهز صاروخ خرمشهر 4، بنظام مساعدة ملاحي كما أنه قادر على حمل رأس حربي ثقيل، وقال وزير الدفاع الإيراني:" إحدى السمات المميزة لهذا الصاروخ هي مراوغته للرادار وقدرته على تجاوز الدفاعات الجوية للعدو بسبب المقطع الراداري المنخفض فيه.





مشاركة الخبر:

تعليقات