الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة حقوقية تدعو الحوثيين للتوقف عن استخدام ملف "محمد قحطان" للمزايدة والابتزاز

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 مايو, 2023 - 07:16 مساءً ]

دعت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان، الجمعة،الحوثيين، إلى التوقف عن استخدام ملف المختطف السياسي البارز محمد قحطان للمزايدة والابتزاز.

وطالبت المنظمة في بيان لها، الجماعة إلى التحلي بالشجاعة الإنسانية للاعتراف بمصير السياسي المختطف محمد قحطان لإنهاء المعاناة النفسية التي تعيشها أسرته منذ 8 سنوات.

ومساء الخميس، تبادلت جماعة الحوثي والحكومة اليمنية، الاتهامات بشأن تسييس ملف القيادي السياسي البارز المعتقل لدى الحوثيين محمد قحطان.

وقال مسؤول ملف الأسرى لدى الحوثيين، عبدالقادر المرتضى، إنه تم إبلاغ جماعته من قبل الأمم المتحدة أن طرف مأرب رفضوا العرض المقدم من قبلنا بالإفصاح عن مصير محمدقحطان في مقابل أن يفصحوا هم عن مجموعة من الأسرى والمعتقلين في سجونهم قدمنا بهم كشفاً قبل أيام.

واعتبر المرتضى، أن هدف طرف مارب ليس كشف مصير قحطان بقدر ما هو محاولة لعرقلة هذا الملف الإنساني، وإفشال كل الجهود المبذولة لاستكمال عمليات التبادل المتفق عليها، على حد قوله.

من جانبه، قال متحدث الوفد الحكومي ماجد فضائل، إن جماعة الحوثي، تستمر في استغلال واستخدام ملف محمد قحطان للمزايدة الاعلاميه.

وأضاف أنه الجماعة "تصر على وضع العراقيل والعقد في عدم الكشف عن مصير قحطان وترفض السماح لاسرته بزيارته وهو حق اصيل لاهله وذويه وتستمر في اخفاءه طول ال 8 سنوات منذ اختطافه وتضع كل مرة اشتراطات جديدة.

وتابع فضائل: "موقفنا واضح منذ استوكهولم انه لا يجب تسيس هذا الملف الانساني ولا نقبل المتاجرة بمعاناة المختطفين والاسرى والتلاعب بمشاعر ذويهم".





مشاركة الخبر:

تعليقات