تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات     تقرير استخباراتي: واشنطن أنفقت مليار دولار للتصدي لهجمات الحوثيين    
الرئيسية > عربي و دولي

صاحب مقهى تركي يطرد مرأة محجبة.. والسلطات تعتقله وتسحب رخصته

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 26 مايو, 2023 - 02:13 مساءً ]

ألقت السلطات التركية القبض على صاحب مقهى، طرد امرأة محجبة، وأجبرها على مغادرة المكان، وتم تقديمه إلى المدعي العام بتهمة التحريض على الكراهية، والاعتداء، والإهانة.

وكتب رئيس بلدية منطقة أوسكودار، حيث يقع المقهى، على حسابه على تويتر: "هذا غير مقبول إطلاقا.. سنفعل ما هو ضروري كلبدية للمنطقة، لقد ولت تلك الأيام ولن تعود مرة أخرى"، في إشارة إلى أيام منع النساء من ارتداء الحجاب في تركيا.

وعلى الفور، اتخذت البلدية قرارا بسحب رخصة المقهى.

ويظهر في مقطع مصور منتشر على مواقع التواصل صاحب المكان وهو يهين امرأة محجبة على إحدى الطاولات بجانب المقهى، ويطلب منها مغادرة المكان.

ونقلت صحيفة "يني شفق" عن المرأة بأنها عانت وهي صغيرة من منع الحجاب، ولم تستطع مواصلة حياتها المدرسية، وأن أمثال صاحب هذا المقهى ينظرون إليها في الشارع وكأنهم يقولون لها بأن لا مكان لها هنا".

ورد صاحب المقهى (مراد) بحسب مواقع تركية، بأنه كان يعتقد أنها متسولة، وأن أمه ترتدي الحجاب.

في السياق ذاته، رد سكان المنطقة على تصرف صاحب المكان بإلقاء أكوام من القمامة على مدخل المقهى، تعبيرا عن غضبهم، فيما كتبت إحدى النساء على جدار بجانب المقهى عبارة: "كلما تجاهلتمونا.. سنصبح أكثر".





مشاركة الخبر:

تعليقات