حزب الله: هجوم إسرائيل على اليمن إيذان بمرحلة ‏مواجهة خطيرة     السعودية: "ليس لنا علاقة" باستهداف الحديدة في اليمن     رئيس ميناء إيلات الإسرائيلي: مضطرون لتسريح 50 بالمئة من العمال     الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية "نوعية" في إيلات ردا على الغارات الإسرائيلية     ارتفاع ضحايا غارات الاحتلال الإسرائيلي على الحديدة إلى 6 شهداء و3 مفقودين و83 جريحا     لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > عربي و دولي

صاحب مقهى تركي يطرد مرأة محجبة.. والسلطات تعتقله وتسحب رخصته

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 26 مايو, 2023 - 02:13 مساءً ]

ألقت السلطات التركية القبض على صاحب مقهى، طرد امرأة محجبة، وأجبرها على مغادرة المكان، وتم تقديمه إلى المدعي العام بتهمة التحريض على الكراهية، والاعتداء، والإهانة.

وكتب رئيس بلدية منطقة أوسكودار، حيث يقع المقهى، على حسابه على تويتر: "هذا غير مقبول إطلاقا.. سنفعل ما هو ضروري كلبدية للمنطقة، لقد ولت تلك الأيام ولن تعود مرة أخرى"، في إشارة إلى أيام منع النساء من ارتداء الحجاب في تركيا.

وعلى الفور، اتخذت البلدية قرارا بسحب رخصة المقهى.

ويظهر في مقطع مصور منتشر على مواقع التواصل صاحب المكان وهو يهين امرأة محجبة على إحدى الطاولات بجانب المقهى، ويطلب منها مغادرة المكان.

ونقلت صحيفة "يني شفق" عن المرأة بأنها عانت وهي صغيرة من منع الحجاب، ولم تستطع مواصلة حياتها المدرسية، وأن أمثال صاحب هذا المقهى ينظرون إليها في الشارع وكأنهم يقولون لها بأن لا مكان لها هنا".

ورد صاحب المقهى (مراد) بحسب مواقع تركية، بأنه كان يعتقد أنها متسولة، وأن أمه ترتدي الحجاب.

في السياق ذاته، رد سكان المنطقة على تصرف صاحب المكان بإلقاء أكوام من القمامة على مدخل المقهى، تعبيرا عن غضبهم، فيما كتبت إحدى النساء على جدار بجانب المقهى عبارة: "كلما تجاهلتمونا.. سنصبح أكثر".





مشاركة الخبر:

تعليقات