الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > عربي و دولي

صاحب مقهى تركي يطرد مرأة محجبة.. والسلطات تعتقله وتسحب رخصته

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 26 مايو, 2023 - 02:13 مساءً ]

ألقت السلطات التركية القبض على صاحب مقهى، طرد امرأة محجبة، وأجبرها على مغادرة المكان، وتم تقديمه إلى المدعي العام بتهمة التحريض على الكراهية، والاعتداء، والإهانة.

وكتب رئيس بلدية منطقة أوسكودار، حيث يقع المقهى، على حسابه على تويتر: "هذا غير مقبول إطلاقا.. سنفعل ما هو ضروري كلبدية للمنطقة، لقد ولت تلك الأيام ولن تعود مرة أخرى"، في إشارة إلى أيام منع النساء من ارتداء الحجاب في تركيا.

وعلى الفور، اتخذت البلدية قرارا بسحب رخصة المقهى.

ويظهر في مقطع مصور منتشر على مواقع التواصل صاحب المكان وهو يهين امرأة محجبة على إحدى الطاولات بجانب المقهى، ويطلب منها مغادرة المكان.

ونقلت صحيفة "يني شفق" عن المرأة بأنها عانت وهي صغيرة من منع الحجاب، ولم تستطع مواصلة حياتها المدرسية، وأن أمثال صاحب هذا المقهى ينظرون إليها في الشارع وكأنهم يقولون لها بأن لا مكان لها هنا".

ورد صاحب المقهى (مراد) بحسب مواقع تركية، بأنه كان يعتقد أنها متسولة، وأن أمه ترتدي الحجاب.

في السياق ذاته، رد سكان المنطقة على تصرف صاحب المكان بإلقاء أكوام من القمامة على مدخل المقهى، تعبيرا عن غضبهم، فيما كتبت إحدى النساء على جدار بجانب المقهى عبارة: "كلما تجاهلتمونا.. سنصبح أكثر".





مشاركة الخبر:

تعليقات