سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

تبادل الاتهامات بين الحكومة والحوثيين بشأن التلاعب بقضية السياسي "محمد قحطان"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 25 مايو, 2023 - 10:08 مساءً ]

تبادل الجانب الحكومي والحوثيين، اليوم الخميس، الاتهامات بشأن التلاعب بقضية السياسي محمد قحطان المحتجز لدى الجماعة منذ ثمان سنوات.

وقال مسؤول ملف الأسرى لدى الحوثيين، عبدالقادر المرتضى، إنه تم إبلاغ جماعته من قبل الأمم المتحدة أن طرف مأرب رفضوا العرض المقدم من قبلنا بالإفصاح عن مصير محمدقحطان في مقابل أن يفصحوا هم عن مجموعة من الأسرى والمعتقلين في سجونهم قدمنا بهم كشفاً قبل أيام.

واعتبر المرتضى، أن هدف طرف مارب ليس كشف مصير قحطان بقدر ما هو محاولة لعرقلة هذا الملف الإنساني، وإفشال كل الجهود المبذولة لاستكمال عمليات التبادل المتفق عليها، على حد قوله.

من جانبه، قال متحدث الوفد الحكومي ماجد فضائل، إن جماعة الحوثي، تستمر في استغلال واستخدام ملف محمد قحطان للمزايدة الاعلاميه.

وأضاف أنه الجماعة "تصر على وضع العراقيل والعقد في عدم الكشف عن مصير قحطان وترفض السماح لاسرته بزيارته وهو حق اصيل لاهله وذويه وتستمر في اخفاءه طول ال 8 سنوات منذ اختطافه وتضع كل مرة اشتراطات جديدة.

وتابع فضائل: "موقفنا واضح منذ استوكهولم انه لا يجب تسيس هذا الملف الانساني ولا نقبل المتاجرة بمعاناة المختطفين والاسرى والتلاعب بمشاعر ذويهم".





مشاركة الخبر:

تعليقات