جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. تنفيذ حكم القصاص الشرعي بحق اثنين قاموا بالقتل العمد

المهرة بوست - المهرة
[ الخميس, 25 مايو, 2023 - 07:31 مساءً ]

نفذ صباح اليوم الخميس بساحة إدارة الأصلاح والتأهيل بمحافظة المهرة في السجن المركزي بمدينة الغيضة، حكم القصاص الشرعي بحق أثنين محكومين بالإعدام قاموا بعملية قتل، وفقا للمركز الإعلامي بالمهرة.

وجاء التنفيذ بناء على الحكم الصادر من محكمة الغيضة الإبتدائية قضى بإدانتهم بجرائم القتل العمد بالإعدام قصاصاً رمياً بالرصاص حتى الموت والمؤيد من شعبة إستئناف المحافظة والمصادق عليه من المحكمة العليا بالجمهورية (بالعاصمة المؤقتة عدن).

وسارت إجراءات التنفيذ بإشراف القاضي إبراهيم محمد بن زين رئيس نيابة إستئناف محافظة المهرة.

وقال القاضي إبراهيم محمد بن زين لوسائل الإعلام: "تم اليوم تنفيذ حكم القصاص الشرعي تنفيذاً لحكم محكمة الغيضة الإبتدائية والمؤيد من شعبة الإستئناف والمصادق عليه من المحكمه العليا".

وأشار إلى أن تنفيذ عقوبة القصاص فيها من الردع والزجر لكل من تسول له نفسه التعدي على النفس البريئة التي حرم الله قتلها إلا بالحق.

وأوضح أن هذا التنفيذ تم عقب توقف دام لعدة سنوات في محافظة المهرة وهو ثمرة متابعة معالي النائب العام لمصادقات أحكام القصاص برئاسة الجمهورية والتي تعثرت منذ سنوات.

وأشار إلى أن هناك عدة أحكام صادرة بالإعدام سيجري تنفيذها خلال الأيام القريبة القادمة والتي بعضها وردت توجيهات النائب العام.





مشاركة الخبر:

تعليقات